صدر حديثاً

الفريد في أسرار التجويد وعلاجاتها

صدر حديثاً كتاب جديد بعنوان «الفريد في أسرار التجويد وعلاجاتها» من إعداد محمد مؤيد بن الشيخ عبد الرحيم الخزنوي. ويشير المؤلف في تقديمه للكتاب إلى ما يمكن أن يسهم به إجادة هذا الأمر من علاج للأمراض النفسية واضطرابات النطق ومنع الترهل وتنشيط الدورة الدموية وتحريك العضلات الداخلية. وقد قسم المؤلف كتابه إلى ستة أبواب تناول من خلالها الأحكام المختلفة للتجويد.

كما استعرض فضائل القرآن الكريم وآداب التلاوة وكيف يمكن حفظ القرآن إلى جانب أمور ثابتة وكيفية الشروع فيها.ثم استعرض في باب آخر أثر تطبيق التجويد القرآني في شفاء الأمراض ومن ذلك أثره في العلاج الروحي والنفسي وأثره في علاج اضطرابات اللغة والتواصل وأثر تطبيق التجويد القرآني في علاج التلعثم وعلاج اضطرابات النطق والتهتهة عند الأطفال والكبار وعلاج السرعة الزائدة في الكلام.

كما تناول المؤلف ضمن سياق الكتاب حركات التجويد وفوائدها الشفائية ومن ذلك حركات رياضة التجويد وأثر تطبيق التجويد القرآني في خلايا البشرة وفي كميات التنفس في الشفاء من الأمراض وترابطها بالهيموجلوبين.

كما استعرض المؤلف أثر تطبيق التجويد في الحس والصوت والطاقة الكامنة وأثره في الاضطرابات العامة ومنها ما يعرف بالاضطرابات الإبدالية والتحريفية واضطرابات الحذف والإضافة واضطرابات الضغط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات