أشكال برج الجوزاء

أشكال برج الجوزاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

الجوزاء: هو البرج الثالث على التقويم الفلكي الشمسي الغربي.

- الجوزاء: هو البرج الثالث ويأتي في سلسة الأبراج الهوائية، والكوكب الذي يحكم هذا البرج هو (عطارد) أصغر الكواكب السيارة في النظام الشمسي وأقربها إلى الشمس.

كوكب عطارد هو أصغر أفراد المجموعة الشمسية إذ يبلغ قطره 5/ 2 من قطر الأرض وهو يدور حول نفسه في 59 يوما بينما يستقر في دورته حول الشمس مدة 88 يوماً.

تأثير عطارد على مواليد برج الجوزاء واضح إذ نرى مواليد هذا البرج يتمتعون بحيوية الحركة والتنقل والسفر والمغامرة التي لا تتفق مع المزاجية والتردد يحب التملك بأنانية.

مواليد هذا البرج من الأكثر غموضاً بين سائر الأبراج فهم يشكلون صنفين متناقضين فمنهما اللئيم والطيب والكريم والبخيل والصادق والمخادع.

ولمواليد برج الجوزاء ثلاثة أشكال من الرجال والنساء:

الرجل الجوزاء

من ميزات الرجل الجوزاء عدم الاستقرار والثبات عصبي المزاج قلق متشائم في الحياة، شكاك يلف ويدور حول الحقيقة متناقض بتصرفاته يهتز لأي مشكلة انفعالي يحتاج العطف والحنان.

سليط اللسان عنده قدرة على الإقناع له تأثير على الآخرين رغم ثرثرته مولود هذا البرج إنسان يفتقر للموضوعية وتصرفاته تتعلق بالأوهام يكون عرضة للانهيار العصبي.

مولود برج الجوزاء أكثر علاقاته تكون من فئة الأكابر وأرباب الدولة. معجب بنفسه عزيز الأولاد كثير الأصدقاء صاحب مكر ومكايد لا يثبت على حالة واحدة.

أشكال رجل البرج:

الشكل الأول:

يكون رجل أبيض اللون بصفرة حسن الصورة جيد الشعر مقرون الحواجب كثير الكلام سريع الجواب طويل القامة ينال الدين والصلاح.

الشكل ثاني:

يكون رجل أسمر اللون ولون عينيه مختلف أزرق أو عسلي سريع الغضب غضوب لا يسمع لأحد قولاً قوي الرأس خفيف الحواجب ذو مال ومتاع، بوجهه أثر وبصدره علامة.

الشكل الثالث:

يكون رجل أبيض اللون بصفرة وأطراف شعره ذات لون فاتح. يصيبه صداع برأسه معتدل القامة يكون صاحب منصب ومكانة عالية بين قومه. يكتسب المال يقهر الرجال وينال مكايد كثيرة من أهله وأقاربه ويكرهونه وكلما كبر سنه زاد رزقه وعلت مراتبه يكون مدور الوجه واسع الصدر له حظ في التجارة أكثر أولاده ذكور تكون حياته طيبة ومعيشته جيدة صافي النية ويفشي أسراره لمن لا يكتمه ويصنع المعروف مع غير أهله.

المرأة الجوزاء

تكون امرأة بيضاء اللون بصفر جيدة الحاجبين جميلة العينين مربوعة القامة. بعدها عن الناس خير لها طويلة القامة سيدة أهل بيتها لها حظ من أصحاب المقامات العالية تحب الأكل المالح وتحب السوائل الباردة تصاب بالحسد، لها أعداء كثر من أقاربها، أكثر أولادها الذكور معجبة بنفسها ذكية، تحب الأزهار والبساتين الخضراء عندما تكبر بالسن، وللمرأة الجوزاء ثلاثة أشكال وهي كالتالي:

1- الشكل الأول:

امرأة بيضاء اللون صافية البياض بصفار غزيرة الشعر جميلة الشكل طويلة القامة ضخمة الجسم تحب الخياطة والتطريز لها حظ في البيع والشراء والأخذ والعطاء فصيحة في الكلام سريعة الجواب تنال عزاً، وكلما كبر سنها زاد رزقها.

2- الشكل الثاني:

تكون امرأة بيضاء اللون شقراء ناعمة ملونة العينين شعرها أصفر تتعرض لضعف الدم والدوخة، خفيفة الحواجب شخصيتها قوية لها علامات بوجهها وذراعيها يخاف عليها من البحر قليلة الأولاد تنال خيراً كبيراً وتنفقه على ما لا ينفعها.

3- الشكل الثالث:

امرأة ذهبية اللون بيضاء بصفرة دائماً تشكو من الصداع شخصيتها قوية تأمر وتنهي ذات عقل، متسلطة وجهها مدور تكون حياتها طيبة ومعيشتها حميدة صافية النية والخاطر تنال عزاً وترى أحلاماً كثيرة وتنال ما تؤمله تأخذ ما تريد، ضحوكة ذات أمانة لا يضيع لأحد عندها شيء.

تحب الضحك واللعب كريمة محسنة وليس لها حظ من الكلام والانتقادات من الناس. بعدها عن الناس خير لها كلما كبر سنها زاد رزقها وحسن حالها تكون قليلة المال في صغرها في منتصف العمر يكبر مالها وتحسن حالها تكون غير مستقرة في أمورها المالية. أكثر أخوانها الذكور يكون بينها وبينهم مودة وإذا كان لها أخوات إناث لا تتفق معهم محبوبة عند والديها وإذا كبرت كانت أعز من أخواتها عندهم، أكثر أولادها من الذكور لا يناسبها فصل الشتاء تكره البرد.

تفسير الأحلام

1- الحلم:

رأيت في منامي أني أتكلم مع صديقتي بالهاتف لكني لا أعرف من هي هذه الصديقة وأنا أتكلم فجأة نظرت إلى جهة اليسار وكنت مستلقية على سريري رأيت مخلوقاً غريباً على شكل إنسانة لديها رقبة طويلة وضخمة وكانت تصلي بجانب سريري وعندما نظرت إليها وأنا أتكلم بالهاتف بدأت بالصراخ مفزوعة من شكلها.

المرسل

درة الخليج ــ دبي

- التفسير:

عزيزتي درة يفسر الحلم كالآتي أنت في حيرة من أمرك بخصوص بعض المقربات منك في هذه الفترة اما بالنسبة للمخلوق الغريب فهذا يعني ان هنالك معجزة ربانية ستحدث في اللحظات الأخيرة من موضوع يخص مستقبلك.

2- الحلم:

رأيت في منامي أني في سيارة كبيرة مع من أحب وكان هنالك طفلان ذكر وأنثى وهم في المنام أولادي من هذا الشخص الذي أحب ثم رأيت نفسي معه ومع الأولاد في منزل وكنا نجتمع حول مائدة الطعام.

- المرسل: مريم العين ـــ دبي

- التفسير:

عزيزتي مريم يفسر الحلم كالآتي إنشاء الله هذا الشخص الذي تحبينه سيكون من نصيبك وسيكون لك منه طفلان ذكر وأنثى.

3- الحلم:

رأيت في منامي ان أخي يمسك كلباً بوليسياً وكان يمسك به من سلسلة مربوطة في رقبته وعندما قدمت أنا وشقيقتي بدخول البيت خفنا وبدأنا بالصراخ بصوت مرتفع بسبب تهجم الكلب علينا لكن أخي كان يمسك به، أختي الكبرى استطاعت ان تدخل البيت لكني لم استطع لأنه كان يحاول الهجوم علي وكنت أرى أسنانه وكانت مخيفة حاولت الاختباء في سيارتي لكنه استمر بالتهجم علي وفجأة حاول والدي الدخول إلى المنزل فتوجه الكلب إلى والدي محاولاً التهجم عليه.

- المرسل: نورا أحمد ـــ دبي

- التفسير:

عزيزتي نورا يفسر الحلم كالآتي ستواجهين عداوة من امرأة مقربة من شقيقك ستحاول التعرض لك ولعائلتك بأسلوب متوحش عليك بالحذر والانتباه.

4- الحلم:

رأيت في منامي أني أكسر جزءاً متعباً من أسناني ووضعته في راحة يدي وأنظر إليه.

- المرسل: ميس الريم ـــ دبي

- التفسير:

عزيزتي ميس الريم يفسر الحلم كالآتي ستجدين حلاً لمشكلة عانيت منها فترة طويلة والحل سيكون كما تريدين انت.

تنبؤات أبراج الأسبوع الخامس والتسعين

1- الحمل:

- العنصر: ناري

احذر التطرف والمبالغة والتسرع في اتخاذ قرارات قد تؤذيك. لا تقدم على تصرفات متهورة قد تكلفك غالياً في المستقبل القريب. ابق متروياً واعتن بصحتك ولو ان الوضع الاجتماعي يبدو مريحاً. ثم لماذا الانجذاب نحو المجهول والتجارب الغريبة. قلت لك في السابق ممنوع التهور، كن عاقلاً قدر الإمكان.

2- الثور:

- العنصر: ترابي

قد تكون الأوفر حظاً على الصعيد العاطفي، فاستفد من هذه الفترة المميزة من حياتك كي ترتب شؤونك الشخصية والعاطفية، لا تبحث عن معرفة كل شيء، فكثر قد لا يعترفون لك بالحقيقة، لذا من الأفضل عدم الكشف عن كل الأقنعة. الأهم ألا تبحث عن الخيبات يكفيك ما تعانيه من ظلم وخوف وألم.

3- الجوزاء:

- العنصر: هوائي

أحط نفسك بأشخاص متفائلين وديناميكين، لأنك بحاجة إلى التنفس بحرية وإلى الخروج من قوقعتك. عزز علاقاتك مع الخارج ولا تنجرف وراء عروض مغرية ومباغتة. وها هي ساعة الحقيقة تدق. لن تتسامح بعد اليوم مع الأوضاع المهزوزة. لذا من الأفضل ان تبدأ بقول كل ما تريده بصوت عال. حال الوقت لذلك.

4- السرطان:

- العنصر: مائي

يخالجك شعور بالذنب لاضطرارك إلى التخلي عن بعض الالتزامات. لا تتسرع في إطلاق وعود يصعب عليك تنفيذها واعتمد على حدسك في اكتشاف الحقيقة. في النهاية انت حر في التصرف كما تريد، لكن اعلم ان هنالك محاولات لعرقلة طريقك وجرك نحو الخلف فإياك والتقاعس.

5- الأسد:

- العنصر: ناري

تشعر بالانزعاج لأن الآخرين يحتلون مكاناً أوسع أو ينعمون بأوضاع أفضل مما يستحقون. اصبر ولا تعاند القدر بل انتظر أوقاتاً أفضل للاحتجاج على بعض الأمور المسيئة إليك ولممارسة حقك في الرد. قد يحاول شخص سبب لك الألم في الماضي العودة إليك من باب أو من آخر، إلا ان السعي لا يكون موفقاً.

6- العذراء:

- العنصر: ترابي

حان الوقت لتضع النقاط على الحروف وتنطلق بقوة نحو تحقيق طموحاتك. فكر بتعقل بمستقبلك المهني وبحياتك العاطفية التي تتطلب منك اهتماماً ورعاية. لا تنتظر العجائب والمعجزات فكل حل تجده داخل نفسك وإذا أردت أظهرت شجاعة وإقداماً وقدرة على المواجهة لذا لا ترضى بالتسويات مع أشخاص جبناء ولا تستسلم بسبب عدم الثقة بالنفس.

7- الميزان:

- العنصر: هوائي

إذا واجهتك بعض المصاعب فحاول ان تتلقفها بهدوء وتعلم ان ترفض عروضاً واقتراحات ومسؤوليات لا يسمح لك الوقت بإتمامها. المهم ألا تترك انفعالاتك ومشاعرك تتدخل في قراراتك. فأخيراً تتحسن الأمور إذ ان حياتك لم تكن سهلة، لكن القدر لا يكف عن معاكستك فواجهه ولا تهرب منه فالحياة ليست للجبناء.

8- العقرب:

- العنصر: مائي

تتمتع بمهارة فكرية ودبلوماسية عالية وقدرة على تحريك الأمور والسيطرة عليها. وتنجذب إلى بعض الأجواء الفكرية والفنية وتبدو شديد الموهبة فتلفت أنظار المحبين. لكنك قد تكون أسير شخص وضحية حب هدام فتصبو إلى استعادة حريتك وربما تجد انك في وضع لم يعد يحتمل.

9- القوس:

- العنصر: ناري

تجنب التدخل في شؤون لا تعنيك دفاعاً عن أطراف لا يهمها أمرك. أحفظ رأسك الآن وكن متكتماً، فأنت لا تدري من هو الصديق ومن هو العدو حولك لكن افهم لماذا تميل إلى عشرة الأغنياء والمشاهير. انتبه يا عزيزي فمن هؤلاء يأتي الأسوأ وتأتي الأذية الكبرى.

10- الجدي:

- العنصر: ترابي

تبدو الأقوى الآن وتحقق الانتصار وتكسب المعارك في عمل جديد مليء بالإثارة. تمارس سحراً غير اعتيادي هذا الأسبوع فتنال ما ترغب به وتحقق أحلاماً كثيرة. قد تفتقر إلى حسن التنظيم والترتيب والتخطيط أما إذا اعتمدت الواقعية فقد تحقق بعض النجاحات المالية فكل مناورة هذا الأسبوع تدفع ثمنها غالياً.

11- الدلو:

- العنصر: هوائي

من الحكمة ان تحافظ على سلامتك وتعتمد الوقاية حتى لا تواجه بعض الحوادث أو المشكلات الجسدية والصحية لكن رغم ذلك. تعيش اضطراباًَ داخلياً وتحتاج إلى الهدوء قد تكون أسير شخص وضحية حب هدام، فتصبو إلى استعادة حريتك وربما تجد انك في وضع لم يعد يحتمل لماذا تعذيب الذات جسدياً وفكرياً ونفسياً.

12- الحوت:

- العنصر: مائي

تستفيد من حظ نادر في المجالات المالية والتجارية وتقوم بسفر ناجح وتمارس سحراً لا يضاهى فتستقطب الأنظار واهتمام الجميع وتركز على مشروع عمل قد يكون مفيداً صحيح انك قد تشتم رائحة فضائح وتفضح عمليات الاحتيال. كن واعياً يا عزيزي ولا ترتكب هفوات قد تؤذي إلى كوارث كبيرة وانتبه إلى الأوضاع المالية.

Email