مشاركة فنية عائلية في معرض اندكس

مشاركة فنية عائلية في معرض اندكس

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك في معرض »اندكس« المقام حالياً في مركز دبي التجارة العالمي، عائلة مكونة من الأم الابن وزوجته في أجواء إبداعية تضفي على علاقتهم مودة خاصة وتألقاً مميزاً.

الأم هالة كاظم تشتغل على التراث بلمسات فنية أصيلة مع مسحات جمالية حديثة، فمن مرصعات الأحجار الكريمة على المنسوجات اليدوية إلى الموزايك والخشب والتطريز إلى اللوحات النحاسية والمجسمات التراثية تعود بالمشاهد إلى أعماق الحياة الإماراتية بماضيها العريق لتحلق به رويداً رويداً في سماء دبي المتجددة بما تقدمه من ديكورات ولوحات فنية تتناسب مع معطيات العصر. الابن أنس بوخش يمتلك موهبة خلاقة وعيناً لاقطة يجسدها في التقاط فريد لوضعيات يغلب عليها الطابع الإنساني، من جهة وجماليات الطبيعة الخلابة من جهة أخرى.

يشارك أمه عروضها في الجناح المخصص لها في اندكس فيضفي ذلك تنوعاً اخاذاً، وما يؤطر هذا كله بعبق الياسمين تلك الزوجة الجميلة مريم التي كان من حظها أن العائلة تكمل لها موهبتها، فهي إضافة لدراستها في الجامعة الأميركية الفنون البصرية، لها موهبة في التصوير، وتشارك زوجها أنس هذا المعرض لأول مرة، وهي في غاية السعادة لخوض تلك التجربة، لأنها ترى ما يراه الناس في أعمالها وتحس بوقع صورها في نفوسهم عن قرب من جهة ثانية.

محمود أبو حامد

Email