محمد بن راشد يشهد حفل جوائز برنامج الأداء الحكومي المتميز

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وقائع الاحتفال بتوزيع جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الذي حضره لفيف من كبار رجال الدولة والمسؤولين ومديرو الدوائر الحكومية في دبي، والشخصيات المهمة.

تكريم المؤسسات الفائزة وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتكريم المؤسسات والدوائر الحكومية الفائزة خلال الحفل مساء أمس وارتفع عدد المؤسسات والدوائر الحكومية الفائزة بجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز لعام 2005.

حيث حصدت 12 مؤسسة ودائرة جوائز البرنامج الرئيسية في حين حظيت مؤسستان بتكريم خاص. وجاءت نتائج دورة عام 2005 من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز على النحو التالي:

فاز بجائزة أفضل نتيجة لرضا المتعاملين دائرة الأراضي والأملاك بعد أن حققت نسبة وصلت إلى 82% لرضا المتعاملين، كما فازت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي بجائزة أفضل نتيجة لرضا الموظفين، حيث حققت نسبة وصلت إلى 78% لرضا الموظفين.

وحصلت موانئ دبي العالمية على جائزة الدائرة الحكومية المتميزة - الفئة الذهبية، نظراً لتطبيقها منهجيات عمل متميزة وتحقيقها لنتائج أداء متفوقة.

وتعد هذه المرة الثانية التي تفوز بها المؤسسة بهذه الجائزة. في حين ذهبت جائزة الدائرة الحكومية المتميزة إلى دائرة التنمية الاقتصادية، لمنهجياتها المتطورة ولدورها في خدمة المجتمع بالإضافة إلى نتائج أدائها الإيجابي.

وحصلت القيادة العامة لشرطة دبي على جائزة الدائرة الحكومية المتميزة إلكترونياً لقدرتها على توفير عدة خيارات لتقديم الخدمات الإلكترونية، وتطبيقها لأساليب فعالة لمشاركة الجمهور في تقييم واستخدام الخدمات الإلكترونية.

أما جائزة الإدارة الحكومية المتميزة فقد فازت بها إدارة الموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي لتطبيقها أنظمة متطورة في مجال إدارة الموارد البشرية ولتحقيقها نتائج متميزة.

وفاز بجائزة فريق العمل المتميز مناصفة كل من فريق البحث الجنائي (أرسين لوبين) في القيادة العامة لشرطة دبي، وذلك لتحقيقه نتائج متميزة وسريعة.

والكفاءة في الأداء والتعاون الإيجابي بين أعضاء الفريق، إلى جانب فريق كشف الصفقات الوهمية في سوق دبي المالي، لاتباعه منهجية البحث العلمي التطبيقي، ولنجاحه في كشف ظاهرة سلبية قد يكون لها تأثيرات سلبية على السوق المالي.

وفاز برنامج قياس أثر التدريب في هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة التجربة الإدارية المتميزة، لكفاءة المنهجية التي طبقها البرنامج واستفادته من مفاهيم الإدارة الحديثة، ونظراً لفوائد التجربة وتأثيراتها الإيجابية الواسعة.

وتوزعت جائزة المشروع التقني/ الفني المتميز بين نظام تعقب وتحديد الحقائب المشبوهة في دائرة الطيران المدني، نظراً للابتكار في الفكرة التي استفادت من التقنية.

ولمساهمته في تشكيل انطباع إيجابي عن دبي، ونظام المحطات المساحية المرجعية لإمارة دبي في بلدية دبي كونه اعتمد فكرة رائدة تعبر عن استجابة فعالة لمواكبة متطلبات النمو في المدينة ولمساهمة النظام في زيادة الإنتاجية والدقة وتوفير الوقت.

وفاز بجائزة الموظف الحكومي المتميز الدكتور منصور العور مدير إدارة الجودة الشاملة في القيادة العامة لشرطة دبي، وذلك تقديراً لإنجازاته ومبادراته المتنوعة، ولمساهماته في مجال الإنجاز الشرطي وفي مجال نشر الجودة.

أما جائزة الموظف المتميز في المجال الإداري فقد حصلت عليها لينا مفلح القضاة من بلدية دبي لمبادراتها وحماسها للعمل، وحرصها على تطوير مهاراتها وقدراتها المهنية وكذلك تقديراً لمشاركاتها التطوعية.

وحصل عبد الكريم الحاج عبد الكريم من بلدية دبي على جائزة الموظف المتميز في المجال المالي لقدرته على زيادة الإيرادات، ولدوره في ربط الأنظمة الآلية للتحصيل مع الدوائر الأخرى.

وذهبت جائزة الموظف المتميز في المجال التقني/ الهندسي إلى أحمد هاشم بهروزيان من بلدية دبي لمثابرته وإنجازاته المتميزة في مجال تقنية المعلومات ودوره في تحديث نظم العمل وزيادة الإنتاجية.

وفاز حمد جمعة خميس من القيادة العامة لشرطة دبي بجائزة الموظف المتميز في الوظائف المتخصصة لجهوده البارزة في مجال قضايا الأدلة المسموعة والمرئية الجنائية.

ولروح الفريق التي يتحلى بها ولاقتراحاته ومبادراته الإيجابية، في حين تقاسم جائزة الموظف المتميز في المجال الميداني كل من خليل المنصوري من القيادة العامة لشرطة دبي لمثابرته.

وإخلاصه في العمل مما ساهم في استتباب الأمن ومنع الجريمة، ولاهتمامه بمواكبة التطورات الحديثة في مجال الأمن، وراشد المحيربي من موانئ دبي العالمية تقديراً لجهوده الميدانية التي ساهمت في تحقيق التكامل بين إدارة العمليات وإدارة المشتريات والصيانة ولدوره في تبسيط الإجراءات.

وفازت بجائزة الموظفة المتميزة عائشة ماجد بن ثنية من جمارك دبي لدورها في تصميم وتخطيط مشروع تطبيق اتفاقية القيمة الجمركية العالمية وفق منهجية علمية، ولمساهمتها في بناء قاعدة معلومات القيمة الجمركية وآليات تطبيقها.

أما جائزة الموظفين الجدد فقد فاز بها 3 موظفين هم حصة البستكي من المنطقة الحرة لجبل علي، لتعاونها وحرصها على العمل التطوعي وقدرتها على مواجهة التحديات وإصرارها على التنمية الذاتية.

ومنى ميرزا من موانئ دبي العالمية لطموحها وثقتها بنفسها، وحرصها على التطوير والتحسين ورغبتها في التعلم والتعاون، وسعيد الملا من سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام، لما يتحلى به من حماس وغيرة على العمل، ووضوح في الرؤية وسعي لتحقيق النتائج.

من ناحية أخرى ذهبت جوائز التكريم الخاص إلى مشروع الرافعات المزدوجة الضخمة في موانئ دبي العالمية تقديراً لدوره في تعزيز سمعة موانئ دبي العالمية في مجال صناعة ونقل الحاويات، ودائرة الأراضي والأملاك لتحقيقها أكبر نسبة تطور في الأداء بين الدوائر الحكومية خلال عام 2004 و 2005.

تكريم الجنود المجهولين

وكرَم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عددا من العاملين في مختلف دوائر دبي الحكومية وذلك في لفتة كريمة من سموه تقديرا لعطائهم وإخلاصهم وتميزهم وإظهارهم الكفاءة والالتزام المتناهيين في الاضطلاع بمهام عملهم كل في موقعه وذلك خلال حفل توزيع جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وجاء ذلك التكريم في إطار حرص صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على إبراز الطاقات الخاصة لهؤلاء العاملين التي تعتبر نموذجا يحتذى به في أجهزة ودوائر القطاع الحكومي، وتقديرا من سموه لدورهم الكبير وأداء مهامهم على الوجه الأكمل.

والذين يشار إليهم بالجنود المجهولين نظرا لمشاركتهم الفعالة في رفع أداء مؤسساتهم في صمت دون انتظار مكافأة أو تقدير، وتمكنهم من التغلب على أشكال التحديات في سبيل تقديم صورة مشرفة للمؤسسة التي يعلمون بها، وتنبع انجازاتهم تلك من حرصهم الشخصي على المساهمة الإيجابية في عملية البناء والتطوير على اختلاف طبيعة وأحجام أدوراهم ومسؤولياتهم.

وقد شملت قائمة الجنود المجهولين الذين كرمهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لهذا العام 27 موظفاً وموظفة يعملون بوظائف مختلفة في الدوائر المحلية. وفيما يلي قائمة بأسماء الجنود المجهولين هذا العام والاعتبارات التي تم اختيارهم على أساسها ليحظوا بهذا التكريم الرفيع:

عبد الله بلوش محمد بلوش: عامل نظافة منذ 29 عاماً، يرافق سيارات نقل النفايات، يلتحق بعمله منذ الفجر ولا يتأخر أبداً، يقوم بواجبه على أكمل وجه في نظافة المدينة.

محمد السيد الجزيري: رقيب أول في إدارة الجنسية والإقامة، شعاره الخدمة المتميزة أولاً، مجتهد ومتعاون مع الجميع، يقبل على العمل أوقاتاً إضافية لإنجاز مهامه على الوجه الأكمل.

حسان بن ثابت بن فاكوس: إمام وخطيب بدائرة الشؤون الإسلامية، يدعو دائماً إلى الوسطية، يُرغب المصلين بالإلتزام بتعاليم الدين عبر دروسه الدينية.

محمد عبيد راشد السويدي: من ذوي الاحتياجات الخاصة، مساعد ضابط في هيئة كهرباء ومياه دبي مسؤول عن تحديث بيانات 300 مشترك يومياً في نظام الحاسب الآلي، يمتاز بحرصه الدائم على التعلم وتطوير مهاراته.

عبد الرحيم محمد المرزوقي: محصل بدائرة التنمية الاقتصادية، يبذل دائماً جهوداً إضافية، مخلص ومتعاون مع الجمهور ويخدمهم على أفضل وجه، يتمتع بعلاقات طيبة مع زملائه.

عادل إبراهيم محمد: منسق خدمات تصوير بمدينة دبي للإعلام، كان له دور في إنجاح مهرجان دبي السينمائي حيث عمل باجتهاد لأوقات طويلة، متعاون ويشارك في الفعاليات التي تنظمها المدينة.

شوقي أحمد الطاهر: يعمل في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، مُجّد ومجتهد ومحبوب من الجميع يساهم بفعالية في الجهود التطوعية، اتسم سجله المهني عبر سنوات طويلة بالأمانة والإخلاص.

سعيد محمد خليفة السويدي: أثبت كفاءة كبيرة في عمله كموظف للبدالة بشرطة دبي حيث امتاز عمله بالدقة المتناهية رغم من كونه من أصحاب الإعاقة البصرية. يتميز أسلوبه في التخاطب باللباقة والاحترام، وهو من أبطال الرياضة حيث حصل على عدد من الميداليات في رفع الأثقال.

خليفة بن حارب المزروعي: سكرتير لجنة الأراضي، بدائرة الأراضي والأملاك، مجتهد ومواظب على العمل، يقبل على العمل الميداني لإنجاز المهام المطلوبة، متعاون مع الجميع.

إسماعيل محمد مهدي: شرطي أول بالدفاع المدني، طوّر ورشة الصيانة مما أدى إلى دخول المعدات إلى الخدمة بوقت قياسي، متعاون وكان له دور مهم في خفض التكاليف.

فاطمة إبراهيم عبد الله: سكرتيرة بمجلس الاعمار، تعمل بجد واجتهاد وتعاون مع الجميع، تعنى برفع كفاءتها حيث تدرس للحصول على دبلوم الحاسب الآلي على نفقتها الخاصة.

حسين فيروز عبد الله: مراسل بغرفة التجارة والصناعة، يتميز أسلوبه في العمل بسرعة الإنجاز، ملتزم ومتعاون ويتمتع بعلاقات طيبة مع جميع زملائه.

إعجاز شاهد: مفتش وبائيات ببلدية دبي، يمتاز سجل خدمته الطويل بالالتزام والإخلاص، حيث يعمل منذ عام 1979 . منضبط فيما يخص مواعيد العمل ويحب الإنجاز، مجتهد وأمين في عمله.

جميلة سالم فرج: كاتب أول بجمارك دبي، على دراية تفاصيل عملها جيداً، ممتازة في أدائها وتعاملها، تقديرها يزيد على المستوى المتوقع دائماً.

خورشيد محمد حسن: مشرف في جداف دبي، وهو من قدامى الموظفين هناك ويتميز سجل خدمته بالإخلاص في العمل، له ولاء كبير لعمله وإدارته.

علي صالح: مسؤول التفتيش على المخازن بالمنطقة الحرة لجبل علي، ساهم بتقديم أفكار جديدة لتطوير عملية التفتيش، وأسس علاقات عمل ممتازة مع الشركات، مبدع ومحترف في عمله.

أحمد حاجي: مساعد مشرف بموانئ دبي العالمية، من أصحاب الاحتياجات الخاصة ولكنه منتج ويقوم بعمله بشكل متميز، يحرص على التعلم والتطور المهني.

عبد الكريم جاسم الشيخ: ضابط مناوب في إدارة الضيافة في دائرة الطيران المدني، يتمتع بالسيرة الحسنة والأداء الممتاز لديه روح المبادرة والتعاون، نموذج للشاب المواطن المخلص.

خديجة عبدالوهاب الفيلي: أخصائية اجتماعية في دائرة الصحة والخدمات الطبية، تساعد المرضى من الناحية النفسية، تمنح المرضى اهتماما ورعاية فائقة حتى خارج أوقات الدوام.

عدنان علي عبد الله: رغم من كونه من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلا أن ذلك لم يثنه عن العمل والتحصيل المعرفي، يعمل الآن منفذاً للأحكام في النيابة العامة يسخر التقنية في إنجاز عمله.

محمد حسن كمجو: مراسل بسلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، يحضر إلى عمله قبل الجميع ويغادر بعدهم، يدرب بقية المراسلين، ساعد العديد منهم على اعتناق الإسلام.

فيصل مسعود صالح الجسمي: موظف أرشفة إلكترونية في محاكم دبي، يقوم بجهود فائقة رغم إعاقته، ولا يتوانى في مساعدة زملائه، يملك روح التحدي والإصرار.

محمد تاج الدين: مراسل بمكاتب مهرجان دبي للتسوق، النشاط الدائم هو أبرز مميزاته حيث لا يكل من العمل يعمل حتى أوقات متأخرة من الليل ويقبل على مساعدة الجميع بصدر رحب.

محمد صالح محمد: مراقب مواقف سيارات بهيئة الطرق والمواصلات، يحرص دائما على التعامل مع الجميع بأسلوب إيجابي ومتحضر، يمثل قدوة لزملائه في العمل.

محمد ناصر سالم الجدمي: عريف أول بشرطة دبي، يعمل في مطار دبي الدولي، على مدار أكثر من ثلاثين عاماً، أثبت كفاءة فائقة وإخلاص متناهي في العمل متحليا بالشجاعة والإقدام.

عبد الله يوسف: منسق خدمات إدارية بسوق دبي المالي، مجتهد ومتعاون وأمين، يعمل أوقاتاً طويلة يتواجد في جميع الأوقات لمساعدة المتعاملين، يقدم دائما اقتراحات جيدة لتطوير العمل.

سيف سلطان عبد الله غليطة: حرفي في قرية التراث والغوص بدائرة السياحة، يعمل بجد واجتهاد ونشاط، لا يتأخر أو يتغيب عن دوامه على الرغم من حالته الصحية.

لطيفة سيف ثاني فيروز: موظفة بإدارة الجنسية والإقامة تقوم بعمل متميز رغم ظروفها الصحية (من ذوي الاحتياجات الخاصة)، تحرص على التعلم المستمر والمشاركة في التدريب، لا تتوانى في بذل كل جهد ممكن لإنجاز المهام الموكلة إليها.

دبي ـ «البيان»: