فعاليات

أنشطة في الشارقة احتفالاً باليوم العالمي للمتاحف

بدأت إدارة متاحف الشارقة، أمس تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والمجتمعية المتنوعة، التي تقيمها في إطار الاحتفال بيوم المتاحف العالمي لهذا العام، تحت شعار «الانسجام الاجتماعي»، لإبراز أهمية دور المتاحف في تنمية وتطوير المجتمع، إذ استهلت تلك الفعاليات بورش عمل وجولات تعريفية في متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي، وزيارة لدار المسنين.

كما تعتزم الإدارة توفير الزيارات المجانية لمتاحفها من قبل أفراد الجمهور، بدءا من يوم غد وحتى ال22 من الشهر الحالي (مايو).

وتشمل الأنشطة ورش عمل ومعارض وجولات تعريفية وتثقيفية للزوار، وندوات متخصصة في متاحف الإمارة وفي جامعة الشارقة، إذ ينظم قسم الخدمات التعريفية والتعليمية التابع للإدارة فعالية «اليوم التعليمي للجميع»، يوم 19 مايو، في متحف الشارقة للفنون، بالإضافة إلى ثلاث ورش عمل مختلفة.

ويطلق متحف الشارقة العلمي ورش عمل ومحاضرات حول «التوافق الاجتماعي»، في ال21 مايو الحالي. ويقام في متحف الشارقة للفنون ورش عمل شاملة، مثل: «شجرة النخيل المباركة» (8 يوليو)، «القرآن الكريم وفن الخط» (15) يوليو.

وقالت منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة: «تولي الشارقة اهتماماً واسعاً بالتراث الثقافي والمتاحف والسياحة، ونسعى دوما لإبراز جهودنا الثقافية والتراثية والفكرية الإبداعية المجتمعية الهادفة لتعميق أطر التواصل مع أفراد الجمهور، إلى جانب التركيز، من خلال «اليوم العالمي للمتاحف» على أهمية الخطط والأساليب الهادفة لتفعيل دور المتحف في المجتمع».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات