تدريب

مركز كلباء للفنون ينظم ورشة في التصوير الرقمي

نظم مركز كلباء للفنون ورشة فنية حول تعديل الصور الرقمية، وذلك في الثامنة من مساء أمس الأول أشرف عليها مصطفى عذاب بحضور 20 من المهتمين والمنتسبين لمركز خورفكان للفنون.

وقدم مشرف الورشة عدداً من التعريفات والإيضاحات المبسطة المرتبطة بتقنية التصوير الضوئي وما صاحبها من تغيرات في ظل التقدم التكنولوجي الذي أتاح للمصور إمكانية تعديل الصور الملتقطة من الكاميرات بكل أنواعها لكي تظهر الصورة في هيئة مثالية تعبر عن وجهة النظر الفنية للمصور طبقاً لخبرته وتجربته وفهمه واستيعابه لمفهوم الصورة الرقمية.

وقد أجرى المحاضر مقارنة بين التصوير اليدوي الشائع الاستعمال في الفترات الزمنية السابقة وما يتطلبه من تجهيزات والتصوير الرقمي وما قدمه من حلول يسيرة مكنت المصور من استخدام التقنيات الحديثة في تعديل الصور عن طريق البرامج الرقمية (كالفوتوشوب).

وتم تطبيق بعض الصور الملتقطة بالكاميرات الرقمية، والقيام بتصحيح بعض العيوب على الصور ة ببرنامج الفوتوشوب والوصول إلى نتائج فنية متطورة في السبيل للحصول على صور منضبطة من الناحية الفنية والإبداعية. وأكد المشاركون أهمية موضوع الورشة خاصة فيما يتعلق بالاطلاع على مختلف أنواع الفنون. (البيان)

طباعة Email
تعليقات

تعليقات