وفد هيئة أبوظبي للثقافة يزور مؤسسات أدبية في كوريا الجنوبية

وفد هيئة أبوظبي للثقافة يزور مؤسسات أدبية في كوريا الجنوبية

يواصل وفد هيئة أبوظبي للثقافة والتراث جولته في جمهورية كوريا الجنوبية، حيث زار عدداً من المؤسسات الثقافية والأكاديمية في كوريا، بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على الإنجازات الثقافية الكورية، وبحث سبل التعاون الثقافي المشترك.

واجتمع جمعة القبيسي نائب المدير العام في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث لشؤون دار الكتب الوطنية، والدكتور علي بن تميم مدير مشروع كلمة للترجمة في الهيئة، مع الدكتور كو يونجال نائب رئيس معهد الترجمة الأدبي بكوريا بدعوة من المؤسسة الكورية.

وتمت مناقشة عدد من أمور التعاون، منها مشاركة المعهد في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ترجمة كلاسيكيات الأدب الكوري، إضافة للأدب الكوري المعاصر، وكذلك ترجمة الأدب الإماراتي إلى اللغة الكورية.وقدّم القبيسي خلال محاضرة ألقاها في المعهد لمحة عن إنجازات الهيئة خلال السنوات الماضية، وخصوصاً ما يتعلق منها بمشاريع صناعة الكتاب كإصدارات دار الكتب الوطنية ومشروع كلمة للترجمة.

وتم الاتفاق بين الطرفين على التعاون المشترك، إذ يقوم مشروع كلمة بترجمة عشرة كتب من الأدب الكوري بشكل أولي إلى اللغة العربية، كما يقوم المعهد الكوري بترجمة جملة من الأعمال الإماراتية الأدبية الصادرة عن مشروع قلم في الهيئة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات