تشكيل

«من يقول إنها لا تعمل» جديد معرض رحيم شريف

«من يقول إنها لا تعمل؟»، عنوان المعرض التشكيلي للفنان البحريني رحيم شريف الذي افتتح مؤخراً في غاليري كوادرو للفنون الجميلة، في قرية البوابة بمركز دبي المالي العالمي.

وتتسم لوحات المعرض بطبيعة بدائية مفعمة بالألوان، حيث تمتلك غالبيتها تركيباً تجريدياً مع لمسة من العبثية، بعيداً عن قواعد الفن، إذ يرسم شريف فيها بأسلوب تعبيري حر وبضربات فرشاة قوية، وذلك في محاولة منه لتفكيك المعادلة التقليدية للرسم، ومن ثم إعادة صياغتها، وهو يسعى في هذا النهج، بشكل أساسي، إلى دفع الجمهور للتشكيك بالمفاهيم المسبقة لما ينبغي أن تكون عليه اللوحات المعاصرة.

وتعد مجموعته الجديدة هذه، خطوة مهمة في مسيرته الفنية، خصوصا وانه من الفنانين الذين يتحدون أنفسهم ومشاهديهم من خلال تجديد وابتكار تقنياته الخاصة.

يذكر أن شريف، المولود في البحرين عام 1954م، درس الفن في باريس وحصل على الماجستير عام 1981. وتبدو أعماله للوهلة الأولى متناقضة ومربكة، ما يجبر المشاهد على التأمل لإدراك عمق المعنى المطروح.

وتتيح له قدرته على التحكم بالألوان، خلق فوضى جريئة في عناصر أدواته، سواء على صعيد الفكرة أو بنية اللوحة، كطرح موضوعه بألوان قاتمة ومرتبكة وبتناقض صريح مع اللون الأبيض والألوان الحيوية.وشارك الفنان في العديد من المعارض في البحرين وخارجها، ويعمل حاليا محاضرا في جامعة البحرين. دبي ـ البيان

طباعة Email
تعليقات

تعليقات