إعلانات الإذاعة تجذب الشباب

إعلانات الإذاعة تجذب الشباب

تعتمد الإذاعة على المؤثرات الصوتية، التي أصبحت اليوم من أهم وسائل الإعلان الإذاعي، وسيلة يمكنها استخدام الصوت، وإضفاء الحيوية والقدرة على الإقناع، لكن هل كل المستمعين للإذاعة ومؤثراتها الصوتية يقتنعون بما يعلن فيها وبطريقة الإعلان نفسها

فاطمة احمد

الإعلانات تلعب دورا كبيرا في الترويج لأي من السلع المطلوبة، وهناك أساليب حديثة ومتطورة لجلب الراغبين في شراء هذه السلعة أو غيرها، فالي جانب الصحف والمجلات والفضائيات التلفزيونية، أصبحت هناك الإذاعة التي تدخل كمنافس خطير لهذه الوسائل.

وهي لكي تدخل هذه المنافسة، لابد من استحداث وسائل مؤثرة لجلب المستمع، وأنا شخصيا أجد في هذه المؤثرات الصوتية، وطريقة بث الإعلان، وسيلة ناجحة جدا، ليس ذلك فقط وإنما قدرتها على إقناع المستمع بجودة هذا المنتج أو غيره، كذلك أسلوب المعلن نفسه، فهو لا يروج هنا لسلعة غير صالحة، وإنما يروج لسلع تحتاج لها الأسرة، وكون الإذاعة هي في كل بيت.

نادية طيب

الإعلان عن العقار والسيارات والسلع الضرورية في الإذاعة أصبح مقنعا جدا، خاصة في ظل استحداث المؤثرات الصوتية، وفي اعتقادي ان المادة المعلن عنها، في الصحف والمجلات، تكون في غالب الأوقات غير مقنعة، فمثلا في إعلانات وكالات السيارت، أو الخاصة بتأجير الشقق، نجد ان هناك أسلوبا متبعا يعتمد على المبالغة أو الضحك على المعلن، بينما الإعلان في الإذاعة يعتمد أولا على الصدقية والحقيقة .

أمينة بنت ديب

الإعلان الإذاعي بدون مؤثرات صوتية وأسلوب ترويجي مقنع، لن يكون له تأثير عند المستمع، لذلك أرى ان المؤثرات الصوتية هي التي تعمل على إنجاح الإعلان.

ولكن الإعلان في اعتقادي سلاح ذو حدين، فبقدر ما يكتب من نجاح للإعلان الصادق بقدر ما يؤدي بحياة السلعة ويقضي عليها تماماً، إذا كان الإعلان عتها كاذباً ومبالغاً فيه، لذلك نرى أن الأسلوب العلمي المنظم الذي يسير عليه الإنتاج الحديث، يستخدم الإعلان الآن بعد دراسة علم النفس، حتى يضمن الوصول إلى النتيجة المرجوة.

كريم علي

الإذاعة أصبحت اليوم منافسة للصحافة في هذا المجال، فالإعلان هنا يعتمد على حاسة السمع فقط، وهذا يجعله أسهل من الإعلان الصحفي، فالإذاعة تنتشر في كل منزل تقريباً، وهي أداة تسلية وتثقيف تناسب الشرائح المختلفة من المجتمع، التي لا تحتاج إلى معرفة القراءة والكتابة، لذا نجد أن الإعلان بالإذاعة له جمهور كبير من الناس.

والإعلان عن السلع في هذه الوسيلة لا تحتاج إلى إيضاح بالرسم أو الكلمة المكتوبة، وإنما من خلال مؤثرات صوتية، وطريقة الإعلان الإذاعي تعتمد تعريف الجمهور بالسلعة ومميزاتها ووصف استعمالاتها ، وخلق جو الثقة بها على شرط أن يمتاز بالتشويق والبعد عن التهويل والمبالغة.

عبد الواحد عبد القادر

اختيار الوقت المناسب للإعلان في الإذاعة، يضمن اكبر عدد من الجمهور، فالكلمة المذاعة لها تأثير خطير، خاصة إذا كانت المؤثرات الصوتية قوية ومقنعة، والإذاعة من أقوى الوسائل في التأثير على الجمهور، ولها قوة إيجابية فهي تتسلل إلى المستمع في كل مكان.

ولكن ومن خلال متابعتي لبعض الإذاعات في الدولة، أجد ان هناك إعلانات لا تراعي الذوق العام أو عادات المجتمع الإماراتي، فهي تسعى فقط لترويج السلعة من خلال الإعلان، دون مراعاة ان الإذاعة هي في كل بيت ويستمع لها الصغار والكبار، أضف إلى ان الإعلان أحيانا يتناول أشكالا من ملابس النساء دون أن يراعي حشمة وخصوصية المرأة .

بشار صبري

الإعلان الإذاعي مؤثر ويصل في تأثيره إلى حد الاقتناع به، فالبعض عندما يرى الإعلان نفسه منشورا في إحدى الصحف أو المجلات، لا يراه مقنعا وقد يمر عليه دون أن ينظر إليه ويتمعن في مضمونه، بينما في الإذاعة الإعلان يصل بسرعة إلى عقل المستمع، خاصة متى ما تكرر الإعلان في الوسيلة نفسها.

هذا إلى جانب المؤثرات الصوتية التي أصبحت تجلب الكثير من المعلنين، ومن خلال تجربتي في الاستماع للإعلان في الإذاعة، تابعت مرة إعلان توعية من المرور عن حوادث السير، ولكن عندما سمعت قوة فرامل احدى المركبات أعقبها تصادم بين مركبة وأخرى، شدني الصوت أكثر، وعرفت حينها مدى خطورة السرعة وأيضا قوة الارتطام.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات