EMTC

استطلاع

الأميركيون يتابعون الأخبار الدولية عبر الشبكات الأجنبية

كشف استطلاع أجرته مؤسسة «نيلسون للبحوث الإعلامية» أن الكثيرين في العاصمة الأميركية واشنطن يتحوّلون الآن إلى «الجزيرة الانجليزية» و«دويتش فيليه الألمانية» . و«فرانس 24» . و«يورو نيوز الأوروبية» . والتلفزيون المركزي الصيني . بغية متابعة الأخبار الأجنبية.

وبترتيب حجم المتابعة . أفاد الاستطلاع ان «رشا توداي» الروسية تتصدر المرتبة الأولى بمعدل 6 .5 مرات عدد مشاهدي قناة «الجزيرة إنغليش» التي تعتبر بدورها أكثر القنوات الإخبارية متابعة في الولايات المتحدة بعد «بي بي سي» البريطانية.

واعتبر المحلل ستيف راندال من مؤسسة «فايرنس أند أكوراسي إن ريبورتنغ» . أن المشاهدين يتحولون الآن إلى وسائل الإعلام الأجنبية «لأن الشبكات الأميركية تخصص حيزاً ضئيلاً لتغطية الشؤون الدولية».

أما توم روزينتال المدير التتفيذي لبرنامج «التميز في الصحافة» بمركز «بيو» للبحوث . فاعتبر أن «نسبة كبيرة من النمو في الأعوام الأخيرة تأتي من وسائل إعلامية من آسيا وخاصة الصين . وكذلك الشرق الأوسط وأفريقيا» . وهي الأقاليم التي اكتسبت أهمية متزايدة في سياسات واشنطن على مدى العقد الأخير.

علماً أن آخر استعراض للشبكات الإخبارية الأميركية أجراه ش؟َلفٌٌ زمُُِّْ يفيد أن القنوات التلفزيونية الأميركية . خصصت لكافة الأنباء الأجنبية في العام الماضي 750 ,3 دقائق فقط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات