43 فناناً تشكيلياً يجربون فى الفن تحت شعار «ليه لأ»

43 فناناً تشكيلياً يجربون فى الفن تحت شعار «ليه لأ»

(.. ليه لأ .. فنون معاصرة) واحد من أحدث معارض الفن التشكيلي يحتضنه حالياً قصر الفنون في أرض الأوبرا بالعاصمة المصرية القاهرة، ويجمع بين جنباته أعمال 43 فناناً، يقدمون تجاربهم التشكيلية فى مجال التجهيز فى الفراغ، ويأمل القائمون على قطاع الفن التشكيلى، أن يُحدث المعرض صديً عالمياً مثلما حققه معرض ماذا يحدث الآن؟ الذى أقيم فى عام 2008 ولاقى نجاحاً مبهراً وصلت أصداؤه إلى خارج حدود مصر، والذى سينتقل عرضه إلى إسبانيا فى شهر يونيو المقبل.

وقال محمد طلعت مدير قصر الفنون:«إن المعرض مشروع فني ينطوي على رغبة فى التوثيق والتنظير، وعرض مجموعة من الممارسات الفنية ( ومنتجاتها الفنية النهائية ) لفنانين مصريين يعيشون ويعملون فى مصر اليوم، وتتسم أعمالهم بالتجريب والتنويع فى الأفكار والوسائط».

وأشار إلى أن شعار « ليه لأ ؟ » يهدف إلى إلقاء الضوء على خصوصية الممارسة الفنية لكل فنان، مع كيفية صناعته للعمل الفنى، موضحاً أن الثلاثة وأربعين فناناً والذين يشاركون فى المعرض، يمثلون شرائح عديدة من الممارسة الفنية المصرية المعاصرة فى السنوات العشر الأخيرة. ويعبر العنوان «ليه لأ ؟» عن «الممكن اللانهائي» الذى يتحدى الثوابت إن كانت به صحة أو كان مصححاً، ويكون مناظراً ومسائلاً ومراجعاً لكل ما هو دارج إن كانت به صلابة للتحدي.

القاهرة - « دار الإعلام العربية»

طباعة Email
تعليقات

تعليقات