القرية العالمية تستقبل 145 ألف زائر في يوم واحد

القرية العالمية تستقبل 145 ألف زائر في يوم واحد

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت القرية العالمية الوجهة العائلية الترفيهية الرائدة في الشرق الاوسط رقما قياسيا جديدا عبر استقبالها 145 ألف زائر خلال يوم الجمعة الماضي فقط، حيث يعتبر هذا الرقم الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة متفوقا على اكبر رقم حققته القرية العالمية في موسمها الماضي والذي بلغ 120 ألف زائر.

وكانت القرية العالمية قد أعلنت مؤخراً عن تمديد موعد اختتام موسمها يوماً واحداً ليترافق مع اختتام مهرجان دبي للتسوق يوم الأحد 28 فبراير 2010. وشهد الإقبال الكبير على القرية العالمية يوم الجمعة الماضي، 12 فبراير، استعدادا كبيرا من إدارة الوجهة حيث تم استقبال الناس في الساعة الثالثة والنصف أي قبل موعد افتتاح أبواب القرية العالمية للزوار بنصف ساعة، وذلك بعدما احتشد المئات على البوابات منذ الساعة الثانية ظهرا.

كذلك شهدت مواقف السيارات، التي تستوعب 16 ألف سيارة، استيعابا كاملا منذ الساعة السادسة مساء، وهو الأمر الذي استدعى توفير عدد من الباصات لنقل الزوار من المواقف إلى البوابات وبالعكس حرصا من إدارة القرية على توفير أفضل سبل الراحة لزوارها، وذلك بعدما شهدت البوابات ازدحاما شديدا من العائلات الذين قصدوا القرية العالمية لقضاء أوقاتاً ممتعة.

وعلى مدى ثماني ساعات متواصلة استمرت القرية العالمية في استقبال زوارها، الذين قضى معظمهم أكثر من ساعات في القرية العالمية يتجولون بين الأجنحة المتنوعة، ويتفاعلون مع العروض الفنية العديدة التي تقام على ارض القرية العالمية، وكثيرين منهم قصدوا منطقة المطاعم لبعض الوقت والتي شهدت هي الأخرى اقبالا كثيفا خاصة في ظل تنوع الأكلات المقدمة والتي تتوافق مع مختلف الجنسيات والأذواق.

كما شهدت حركة البيع والشراء داخل القرية انتعاشا كبيرا في ظل المعروضات المتنوعة في أكثر من 30 جناحاً مختلفاً من دول العالم. كذلك شهدت الفعاليات الترفيهية والفنية التي تم جلبها من مختلف أنحاء العلم خصيصا إقبالا كبيرا من الزوار الذين تفاعلوا مع العروض بالتصفيق الحاد والإشادة بالمستوى.

ويعتبر هذا الإقبال اللافت على القرية العالمية الأكبر من نوعه في الشرق الاوسط، ويدل على المكانة الكبيرة التي تتمتع بها القرية العالمية لدى زائري ومقيمي دولة الإمارات، وهو المنطلق الذي حرص من خلالها القائمون على مشروع القرية العالمية في عملية التحديث والتنوع الكبير الذي تشهده القرية هذا العام، كما انه تتويج لاستمرار نجاح القرية في استقطاب الملايين كل عام.

دبي - «البيان»

Email