يطلق مبادرة أدبية لشعراء دول الخليج

حمدان بن محمد يفتتح غداً ملتقى دبي للشعر الشعبي

يفتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في الثامنة من مساء غد السبت ملتقى دبي للشعر الشعبي في دورته التاسعة والذي يقام تحت رعاية سمو ولي عهد دبي، حيث سيطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال حفل الافتتاح مبادرة ادبية تخص الساحة الشعرية في منطقة دول الخليج العربية.

واشار رئيس اللجنة العليا المنظمة للملتقى الشاعر والاعلامي ماجد عبدالرحمن الى ان حفل الافتتاح سوف يشهد العديد من المفاجآت، منها قبة الملتقى التي تم انشاؤها خصيصا للملتقى، وتتسع لـ 2000 شخص، وتقع خلف مركز دبي التجاري، وبالتحديد عند مواقف السيارات «سي»، التي ستكون قريبة جدا من مكان الحدث الضخم.

موضحا ان ثاني مفاجآت يوم افتتاح الملتقى ستكون مع ضيف شرف الملتقى وهو الشاعر الكويتي حمد العزب الذي يعتبر من العلامات الفارقة في مجال الشعر الشعبي في منطقة الخليج العربية، واول من قدم برامج خاصة بالشعر الشعبي والجلسات الشعبية، ويعتبر من التجارب الشعرية القديمة من المنطقة وموسوعة شعرية كبيرة يستفاد منها.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للملتقى بأن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يسعى دائماً للتميز، باستحداث كل ما هو جديد ومختلف عن الدورات الماضية للملتقى، مشيراً الى ان ملتقى هذا العام يتميز بأنه نجح في جمع شاعرين من ابرز شعراء منطقة الخليج، وهما القطري محمد بن راشد الذيب، والسعودي ناصر الفراعنة اللذان سيحييان أولى امسيات الملتقى وسيقدمهما على المسرح الشاعر الكويتي حمد العزب.

ويتضمن ملتقى الشعر الشعبي في دورته التاسعة اربع امسيات، الامسية الاولى يحييها كل من الشعراء محمد بن راشد الذيب من دولة قطر، وناصر الفراعنة من المملكة العربية السعودية، والشاعر الكويتي حمد العزب، بينما يحيي الامسية الثانية يوم الاثنين المقبل كل من الشعراء مبارك آل خليفة من دولة قطر، وعبدالرحمن بديع من السعودية، والاماراتي هزاع الشريف.

أما الامسية الثالثة والتي ستقام يوم الثلاثاء فسيكون فرسانها كل من الشعراء تركي الميزاني من السعودية، ومصبح الكعبي وهادي المنصوري من الامارات، بينما مسك ختام الامسيات فستكون يوم الخميس ويحييها كل من الشعراء مساعد الرشيدي من السعودية، وسعيد بن دري الفلاحي من الامارات، وعلي بن معيض المري من قطر.

دبي - فهمي عبدالعزيز

طباعة Email
تعليقات

تعليقات