ينطلق برعاية حمدان بن محمد في 24 فبراير الجاري

48 فناناً في معرض دبي الدولي للخط العربي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، تنطلق في دبي فعاليات معرض دبي الدولي لفن الخط العربي، الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بالتعاون مع مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية إرسيكا (اسطنبول)، حيث يبدأ يوم 24 ويستمر لغاية 28 فبراير الجاري.

ويستضيف المعرض في دورته الحالية 48 خطاطاً من داخل الدولة وخارجها، جاؤوا من مختلف الدول العربية والإسلامية، منها الإمارات وإيران والأردن والعراق وسوريا وإسبانيا ومصر وفلسطين والبوسنة والهرسك والسودان والسعودية، فيما سيكون الجناح التركي ضيف الشرف لهذا العام، الذي سيضم أكثر من 17 فناناً وخطاطاً تركياً متميزاً.

وبعد النجاح الذي حققه معرض دبي الدولي لفن الخط العربي في دورته السابقة، حيث حصلت دائرة السياحة والتسويق التجاري في الإمارة على لقب أفضل تنظيم للمعارض، من المنتظر أن يقدم المعرض هذا العام مزيداً من النجاح والدعم للثقافة والتاريخ والفن العربي والإسلامي، بما يؤكد أحقية السبق والتميز على مختلف الصعد والمجالات.

وحول الفعاليات التي يزخر بها المعرض، صرّح أحمد حسن رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات معرض دبي الدولي لفن الخط العربي، أن المعرض الذي سيستمر أربعة أيام وسيجمع تحت قبته نخبة متميزة من فناني ومبدعي الخط العربي حول العالم، مؤكداً أن المعرض سيتضمن هذا العام فعاليات جديدة ومختلفة، وهو ما يصب في خانة النجاح المتكرر للمعرض وللعارضين وللقائمين على الفعاليات.

وأضاف أن معرض الخط العربي سيزهو بعشرات اللوحات الإبداعية التي تزينها فنون الخط العربي، وسيضع أمام الجميع تجارب وإبداعات خاصة ونابعة من أصالة التراث العربي، وعراقة الحضارة الإسلامية، بما يكفل مزيداً من المتعة والتألق في خدمة الخط العربي والموروث العربي والإسلامي.

وأضاف أن معرض دبي الدولي يشتمل على جملة من الفعاليات الثقافية والفنية التي تكرس رسالته، وتعزز من مكانته العربية والإقليمية والدولية، وتفتح الباب أمام مزيد من الجدل الإبداعي بين المشاركين المتخصصين في مجال الخط العربي الزاخر باللمسات الفنية والإبداعية، لافتاً إلى أن المعرض يضم هذا العام نخبة من أصحاب المشاركات الكبيرة والتجارب المحلية والإقليمية والعالمية التي أسهمت في الارتقاء بفن الخط العربي على مستوى العالم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات