تعاون

توقيع مذكرة تفاهم لتنشيط الحركة الثقافية العربية

وقعت جامعة الدول العربية مذكرة تفاهم مع الصندوق العربي للثقافة والفنون، تستهدف تعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال تنشيط الحركة الثقافية العربية وقع المذكرة عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية والدكتورغسان سلامة رئيس مجلس أمناء الصندوق وزير الثقافة اللبنانى الأسبق.

وقال موسى عقب التوقيع:) إن الجامعة العربية والصندوق سيعملان سوية من خلال هذه الاتفاقية على إطلاق مبادرات ثقافية في العالم العربي، مؤكدا فى هذا الإطار على ضرورة تنشيط الحركة الثقافية العربية، بالتوازى مع الحركة الاقتصادية والتنموية وبنفس أهمية الحركة السياسية.

ولفت موسى إلى أهمية هذه الحركة الثقافية فى ظل التحديات الضخمة المتعلقة بالحضارات والعلاقات بينها، معربا عن تقديره لما يقوم به الدكتور غسان سلامة فى سبيل تعزيز العمل الثقافي العربي، معتبرا أن توقيع الاتفاقية فاتحة خير لحركة نشطة وناجحة فى هذا الشأن.

ومن جانبه، أشار سلامة إلى أن الصندوق قدم دعما مستمرا لأبناء عائلة الثقافة والفنون فى العالم العربي، قدره مليون دولار من خلال 62 هبة للمثقفين والفنانين ، موضحاً أن العام الحالي سيشهد تقديم نسبة 20% زيادة إضافية في الدعم الذي يقدمه الصندوق.

القاهرة- عماد الأزرق

طباعة Email
تعليقات

تعليقات