15 راقصاً يسحرون الأنظار ويبهرون الحضور

الرقص الصربي يمتع روّاد «دبي آوتليت مول»

ت + ت - الحجم الطبيعي

الأمسيات والفعاليات في مهرجان دبي للتسوق لا تعرف التشابه، فهي تفاجئ الحضور في كل مرة بعروضها الجديدة وتقدم للزائرين كل ما تستطيع لتمنحهم الفرح وتنشر السعادة عليهم، هنا في «دبي آوتليت مول»، أحد الرعاة الرئيسيين لمهرجان دبي للتسوق2010 كانت الأمسية مساء أمس الأول مميزة كالحضور تماما، جلس الجميع على المقاعد المخصصة أمام المسرح بانتظار شارة البدء لانطلاق عروض الرقص الصربي.

أعضاء فرقة «تاليجا للرقصات» الذين يبلغ عددهم 15 شخصا كانوا قد تهيأوا واستعدوا كامل الاستعداد وكأنهم على موعد مع حدث لا يتكرر، بملابسهم المزركشة وإكسسواراتهم المميزة صعدوا المسرح ترافقهم الموسيقى لتنظم لهم إيقاع حركاتهم وتضبط لهم رقصاتهم ولتمتع الحضور.

الراقصون انقسموا قسمين، فرقة الفتيان الصغار والفتيات الصغيرات اللاتي لا تتجوز أعمارهن 13 ربيعا والفرقة الثانية للشبان الكبار، كانوا يتناوبون في تقديم عروضهم التي استمرت 30 دقيقة، وقدموا خلالها ثمانية عروض متنوعة ورقصات عالمية تعود لتاريخ بلدان أوروبية كثيرة وتعبر عن ثقافتها.

حاتم بدوي أحد الحضور مع أبنائه الثلاثة براء ومعاذ ومالك قال إنه شاهد عرضا لرقصات قريبة من الرقصات والدبكات المعروفة لدى البلدان العربية كلبنان وسوريا، إضافة إلى الرقصات التي لم ير مثلها طيلة حياته والتي تشتهر في المنطقة التي ينتمي لها أعضاء الفرقة، وكذلك لرقصات كثيرة لا يعرف الثقافة التي ترجع لها.

أداء مميز

وقال إن أداء الراقصين جميعا كان مميزا وأنهم قدموا عروضا ممتعة نالت إعجاب جميع الحضور، والذي بدا واضحا من خلال التصفيق الكبير الذي تلا العروض، موضحا أن أكثر ما ميز رقصات أعضاء الفرقة القوة الجسدية والسرعة في القفز والحركات المتتالية الدقيقة.

كيجوري وابنها جونيور الذي لم يتجاوز 3 سنوات كانا ممن أضاف رونقا على الأمسية فالصغير رافق الفرقة برقصاتها، حيث دفعه الاندماج معها إلى الرقص في الساحة التي تفصل الحضور عن المسرح وكان يقلد أعضاء الفرقة برقصاتهم خطوة بخطوة حتى تسلل إلى الحضور شعور مفعم بالحياة.

وقالت كيجوري إنها استمتعت كثيرا في العرض، ومن شدة إعجابها به انتظرت نصف ساعة بعد انتهاء العرض الأول لحضور العرض مرة ثانية معتقدة أنها قد لا ترى مثله في حياتها، ووجهت الشكر لمنظمي الأمسية ولمن ساهم في جلب هذه الفرقة المميزة والمحترفة للمشاركة في فعاليات مهرجان دبي للتسوق وتقديم عروضها أمام الزوار والمقيمين.

دراجان بانتيليس، مدير فرقة تاليجا للرقصات قال إنه سعيد لتواجده ومشاركته في فعاليات مهرجان دبي للتسوق، موضحا أن هذه المشاركة هي الرابعة على التوالي، ومشيرا إلى أن عدد أعضاء الفرقة 200 وأن المشاركين هنا في مهرجان دبي للتسوق 2010 يبلغ 20 شخصا من أعضاء الفرقة.

وذكر أن أعضاء فرقته فتيانا وشبانا يتمتعون بلياقة عالية المستوى ومدربون تدريبا متمرسا ويتقنون تقديم أكثر من 20 رقصة تعود لدول أوربا الشرقية والغربية وهم سعداء بحضورهم للتعرف على دبي وتقديم عروضهم فيها.

Email