أنغام

العروض الموسيقية تطرب زوّار شارع الرقة يوميا

يستضيف شارع الرقة في منطقة ديرة خلال فترة المهرجان عروض الموسيقى الحية والتي يؤديها مجموعة من أبرع عازفي الموسيقى التي تتنوع ما بين الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الشعبية والتي تجتذب آلاف المتفرجين يومياً.

ويستخدم الموسيقيون، الذين يبلغ عددهم 20 عازفاً من بينهم 3 فتيات، مختلف الآلات الموسيقية التي تتنوع ما بين التشيلو والكمان والناي والغيتار.

كما يوجد موسيقيون عرب يعزفون أجمل ألحان الموسيقى العربية التراثية التي تطرب المستمع إليها وتبث فيه هدوء النفس وراحة البال.

إحدى المشاركات في هذه العروض هي عازفة الكمان «آنا مونيكا» والتي تعزف على هذه الآلة الموسيقية الرائعة منذ أن كان عمرها 7 سنوات. وتمتلك «آنا»، المقيمة في دبي منذ حوالي 10 سنوات، خبرة كبيرة في مجال تعليم الموسيقى اكتسبتها من خلال عملها في عدد من مدارس مدينة دبي، إلى جانب عملها في مجال الضيافة.

ويعود الفضل في تعلمها العزف على الكمان إلى والدها الذي زرع فيها حب الموسيقى، وهي ما تزال تعزف في مختلف المناسبات والفعاليات والمهرجانات، وتبرع في عزف مزيج من الألحان الكلاسيكية والموسيقى الشعبية الفرنسية والإيطالية، إضافة إلى الموسيقى اللاتينية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات