معرض

إنطلاق معرض «لقاء الشرق والغرب» بعد غد في نادي الضباط

«لقاء الشرق والغرب» هو عنوان المعرض الذي يقام مساء غد ويستمر حتى لغاية الثامن من فبراير الجاري في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ينظم المعرض مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون بالتعاون مع فريق لقاء الشرق والغرب، ويشارك فيه كريمة الشوملي من الإمارات، وعماد بشارة من لبنان، و«ج. ج. تيبراكي» من كندا، و«بينيديكت ستاينمتز وماركوس شلي» من ألمانيا، وسوزانا لادو من إسبانيا. وفي لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام ظهر أمس قالت الفنانة كريمة الشوملي: أشارك بأربع مجموعات الأولى بعنوان «الصمت» وتضم مجموعة من اللوحات الفنية، والثانية بعنوان «الحوار الداخلي» وهي عبارة عن صور فوتوغرافية، والثالثة بعنوان «دوامة الحياة».

ويقول عماد بشارة الذي تصل مشاركته إلى 23 عملاً: عملت مجموعة منها في دبي في العام 2005 لأكمل أعمالي بذات الأسلوب في النمسا، حيث عملت على عدة تقنيات، مستخدماً، الكانفس والورق ومجموعة متنوعة من الخامات، وعن مشاركتها الأولى في بلد عربي تقول الفنانة الإسبانية سوزانا لادو: أقدم 15 عملاً مستخدمة القماش وألوان الإكرليك، واستعين أيضاً بخامات أخرى لأصل إلى الخلطة الخاصة بي.

أبوظبي - عبير يونس

طباعة Email
تعليقات

تعليقات