الاستشفاء بالأسماء الحسنى

الاستشفاء بالأسماء الحسنى

ت + ت - الحجم الطبيعي

(ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها) إذا تعرض أي منا إلى مرض كان مقدراً من الله أن يصيبه فماذا يفعل؟ سؤال تستغرب من طرحه أخي القارئ.. فالجواب الوحيد سيكون الذهاب إلى المستشفى، لكن قليل ممن حولنا يلجأ لطلب الشفاء من الله سبحانه وتعالى، وهذا كان غرضي من السؤال.

أن الذي يقدر الدواء للداء هو ربنا الخالق الرحمن الرحيم وليس إنساناً مخلوقاً مثلنا، فالطبيب هو سبب من أسباب الشفاء سخره ربي لتخفيف آلامي، ولكن الشفاء بيده عز وجل متى أراد، فكن على يقين أن الله سبحانه هو الذي أشفاك فأين نحن من أسمائه الحسنى (الرحمن، الرحيم، المغيث، القادر، النافع...) فهو رحمن رحيم يرحمك بالشفاء، وهو المغيث يغيثك من المرض، وهو القادر على شفائك من مرضك أياً كان، والنافع الذي ينفعك بالدواء.

أعلم إذا كنت على هذا اليقين بربك فإنك تكون في حماية الله تعالى، وإليك بعض النصائح المهمة التي قرأتها في أحد الكتب (الخاصة بالرقية الشرعية): الإخلاص لله تعالى، التوكل على الله وحسن الظن بالله واليقين بقدرة الله التي هي من أهم عناصر الإيمان، التوبة والإقلاع عن المعصية والعزم على عدم الرجوع إليها، المحافظة على فرائض الله، تلاوة القرآن وتدبر آياته، الإكثار من الاستغفار والدعاء، المحافظة على أذكار الصباح والمساء، المحافظة على الوضوء لأنه سلاح المؤمن، ليكن لسانك رطباً بذكر الله، وأكثر من قول:

(سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر) و(لا حول ولا قوة إلا بالله) و(حسبي الله ونعم الوكيل) و(سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم) و(لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين). وإليكم الدعاء: اللهم إني أسألك بأسمائك الطاهرة الطيبة المباركة المحببة إليك، التي إذا دعيت بها أجبت، وإذا سئلت بها أعطيت، وإذا استرحمت بها رحمت، وإذا استفرجت بها فرجت. اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها، ما علمت منها وما لم أعلم، أن تغفر لي، وترحمني، وتشفيني شفاءً لا يغادر سقماً. اللهم إني أسألك يا الله، يا رحمن، يا رحيم، يا ملك، يا قدوس، يا سلام، يا مؤمن، يا مهيمن، يا عزيز، يا جبار، يا متكبر، يا خالق، يا بارئ، يا مصور، يا غفار، يا قهار، يا وهاب، يا رزاق، يا فتاح، يا عليم، يا قابض، يا باسط، يا خافض، يا رافع، يا معز، يا مذل، يا سميع، يا بصير، يا حكم، يا عدل، يا لطيف، يا خبير، يا حليم، يا عظيم، يا غفور، يا شكور، يا علي، يا كبير، يا حفيظ، يا مغيث، يا حسيب، يا جليل، يا كريم، يا رقيب، يا مجيب، يا واسع، يا حكيم، يا ودود، يا مجيد، يا باعث، يا شهيد، يا حق، يا وكيل.

يا قوي، يا متين، يا ولي، يا حميد، يا محصي، يا مبدئ، يا معيد، يا محيي، يا مميت، يا حي، يا قيوم، يا واجد، يا ماجد، يا واحد، يا صمد، يا قادر، يا مقتدر، يا مقدم، يا مؤخر، يا أول، يا آخر، يا ظاهر، يا باطن، يا والي، يا متعال، يا بر، يا تواب، يا منتقم، يا عفو، يا رؤوف، يا مالك الملك، يا ذا الجلال والإكرام، يا مقسط، يا جامع، يا غني، يا مغني، يا مانع، يا ضار، يا نافع، يا نور، يا هادي، يا بديع، يا باقي، يا وارث، يا رشيد، يا صبور، أسألك يا الله أن تشفيني شفاءً لا يغادر سقماً، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال وأسأل الله العلي القدير الشفاء لي ولكم والسلامة من كل سوء. (إن قدر المسلم عند ربه كقدر الصلاة في قلبه).

عائشة الظاهري ـ العين

Email