إعلان أسماء الفائزين في مسابقة الشارقة للإبداع العربي

إعلان أسماء الفائزين في مسابقة الشارقة للإبداع العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة عن أسماء الفائزين في الدورة الحادية عشرة لجائزة الشارقة للإبداع العربي (الإصدار الأول) والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث اعتمدت الأمانة العامة للجائزة أسماء الفائزين على النحو التالي: في مجال الشعر فاز بالجائزة الأولى صهيب محمد خير يوسف من (سوريا) عن مجموعته (تكوين حلم)، الثاني حكمة شافي الأسعد من (سوريا) عن مجموعته (جمع تكسير الأصابع، بينما حل ثالثا عبد الرحمن بوزربه من (الجزائر) عن مجموعته (على حجر في المكان).

أما في مجال القصة القصيرة فقد فاز بالجائزة الأولى ماجد سالم صالح الثبيتي من (السعودية) عن مجموعته (الفهرست وقصص أخرى)، وحلت ثانية أسماء كامل أحمد من (الأردن) عن مجموعتها (أوراق محظورة) وتقاسم الجائزة الثالثة كل من محمد جاسم كاظم من (العراق) عن مجموعته (9/12)، ومنى أحمد رسلان من (سوريا) عن مجموعتها (سأتزوج يا زوجي المسكين).

وفي مجال الرواية فازت بالجائزة الأولى هدى حمد سيف من (عمان) عن روايتها (لا شيء في مكانه)، وحل ثانيا إبراهيم مضواح الألمعي من (السعودية) عن روايته (جبل حالية)، والثالثة كانت مشاركة بين أيمن عبد المقصود رزق من (مصر) عن روايته (العمامة)، ومحمد عبد المنعم محمد من (مصر) عن روايته (المخاوي المنجي).

وفي مجال المسرح فاز بالجائزة الأولى عبيد عباس عبيد من (مصر) عن مسرحيته (أمير الصعاليك)، وحل ثانيا علي محمد سعيد من (العراق) عن مسرحيته (الطريق إلى بغداد)، والثالثة رنا جعفر ياسين من (العراق) عن مسرحيتها (إبادة مستعارة).

وفي مجال أدب الطفل فاز بالجائزة الأولى أحمد محمد الطيب من (مصر) عن مجموعته القصصية (الثعلب والحرية)، وحلت ثانية هيمى المفتي من (سوريا) عن مجموعتها (مذكرات مريم)، وتقاسم الثالثة قاسم مشول سعودي من (العراق) عن مجموعته (حكايات الدرهم الذي كان يغني)، وفضيلة مهري من (الجزائر) عن مجموعتها (أميرة النجوم).

وفي مجال النقد فاز بالجائزة الأولى عبد اللطيف الوراري من (المغرب) عن دراسته (تحولات المعنى في الشعر العربي)، وحل ثانيا عبد الكريم يحيى حسين من (العراق) عن دراسته (فضاءات مغايرة للمعنى الشعري)، وحل ثالثا جمال محمد عطا من (مصر) عن دراسته (رحلة المعنى في الشعر العربي من سلطة الشكل إلى مساءلة السلطة).

وصرح الدكتور عمر عبد العزيز رئيس قسم الدراسات والبحوث في الدائرة أمين عام الجائزة أن الأمانة العامة تواصل وتيرة تطوير الجائزة من خلال تعميم مرئياتها في العالم العربي بطريقة ميدانية ومن خلال ندوات وملتقيات مُكرسة لهذا الغرض.

الشارقة - فهمي عبدالعزيز

Email