أول نظام اتصال بالأقمار الاصطناعية يثبت على السيارات

أول نظام اتصال بالأقمار الاصطناعية يثبت على السيارات

أعلنت شركة «رايسات» الأميركية أنها ستطرح في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الحالي، ما اعتبرته أول نظام اتصال بالأقمار الاصطناعية ثنائي الاتجاه، يثبت على السيارات كبيرة الحجم مثل سيارة الفان Van وما شابهها، ليتيح الاتصال بشبكة الإنترنت السريعة، ومشاهدة محطات القنوات الفضائية أثناء قيادة السيارة. ويعتمد هذا أساساً على هوائي استقبال البث الفضائي (SpeedRay 3000)، الذي يقل سمكه عن 13 سنتيمترا فقط.

ومن المتوقع أن تستطيع هذه الخدمة تقديم سرعة تنزيل بيانات من الانترنت تصل إلى 4 ميغابيت في الثانية، مع سرعة تحميل إلى الإنترنت تصل إلى 128 كيلوبت في الثانية. إلا أنه من الضروري أن يكون هذا الهوائي مواجها لجهة الجنوب حتى يمكن أن يستقبل ويرسل البث. ويأتي هذا النظام مزودا بتقنية «واي ـ فاي»11. 802 g, إلا أن على صاحبه أن يبتاع جهاز استقبال إضافياً، ليوصله به، وبذلك تصبح السيارة نفسها «هوت سبوت».

ومن المتوقع أن يباع هذا النظام مقابل 3495 دولاراً (بدون تركيب)، مما يجعله مناسبا لرجال الأعمال، الذين لا يستغنون عن وجود اتصال مع العالم الخارجي، وبخاصة عند العمل في مناطق بعيدة عن تغطية شبكات الجوال، هذا عدا عن القادرين ماديا على شرائه. يذكر أن الشركة تقدم حلولا مشابهة للقطارات كذلك

طباعة Email
تعليقات

تعليقات