سيارة العدد

بيجو 407sw أنيقة وعملية للرحلات الطويلة

صورة

أصبح تقليداً لا مفر منه في شركة بيجو الفرنسية أن تقدم الشركة طرازاً عائلياً من سياراتها السيدان والسيارة الناجحة 407 لاتشذ تحذو حذو شقيقاتها في طرح طراز يسمى SW كناية عن ستايشن واغن العائلية وهي تقدم حلاً أمثل للعائلات العصرية الراغبة في امتلاك سيارة أنيقة وذات قدرات حماية جيدة.

تتميز 407W بانسيابيتها ومرونة خطوطها التي اشتقت مقدمتها من السيدان ذات الأربعة أبواب وقد تناغمت المقدمة مع الشكل الديناميكي للمؤخرة ومع السقف الزجاجي المدعم بقضبان معدنية لتحميل الأمتعة. كما برز من جديد شعار بيجو في مؤخرة السيارة. بالإضافة إلى الأضواء الخلفية التي تبدو كالجوهرة الثمينة تتميز بيجو 407 ستايشن واغن أيضا بأناقة خطوطها وبتفاصيلها الجميلة بالإضافة إلى ديناميكيتها اللافتة ويبلغ طول السيارة 476 سنتمتراً أي بطول 7,8 سنتمترات زيادة عن الصالون، وأصبح ارتفاعها الإجمالي 148 سنتمتراً، بزيادة 1 ,4 سنتمترات.

وهذه الأبعاد تبرز العناية التي أعطتها بيجو للسيارة لجهة تصميمها الأنيق دون المبالغة في الأحجام الكبيرة والأبعاد غير المدروسة ومن بين المزايا الفريدة في السيارة السقف الزجاجي البانورامي الذي يضفي المزيد من الضوء في المقصورة .حيث يستمتع الركاب برحلة مشوقة من خلال اطلاعهم على الطبيعة الخارجية، ويمنح السقف الزجاجي الكبير مقصورة الركاب الرحابة والانطباع بالفسحة والاتساع مشكلاً أجواء منفتحة على الخارج بالإضافة إلى كونها دافئة وحميمة.

بينما يسمح السقف الزجاجي البانورامي المصنوع من الزجاج المصفح والملون بسماكة 6 ملم، بتخلل الضوء بنسبة 20% ويوفر مشاهد خارجية لا تضاهى في الوقت الذي يقلل تصفية الطاقة بنسبة 12%. كما أن الستار الكهربائي للسقف الذي يتألف من 4 ألواح متشابكة تطوى إلى الخلف بهدوء، تسمح للضوء بأن يتغلغل إلى داخل السيارة، أو يمتص بشكل جزئي أو كلي، من خلال مفتاح بـ 9 مواضع دورانية.وبفضل أحدث جيل لتكنولوجيا الالكتروكروم، أصبحت مرايا الرؤية الخلفية المقاومة للوهج أكثر راحة من خلال التعتيم الأوتوماتيكي عند الضرورة.وجميع المرايا الجانبية الملونة قابلة للتعديل، ويمكن أن تطوى إلى الخلف كهربائياً، اما من خلال المفاتيح الداخلية أو عن طريق التحكم عن بعد. وفي بعض الطرز، تعدل المرايا أوتوماتيكياً إلى الوراء لتعزيز رؤية العجلات الخلفية أو أي حاجز حتى يسهل ركن السيارة.

ويمكن حفظ وضعيات المرايا واستعادتها عن طريق التحكم عن بعد أو بواسطة المفاتيح، كما هو الحال في مقعد السائق وعمود عجلة القيادة.

كما أن نظام مساعدة التوقف في المرآب يتوفر بشكل اختياري وهو قادر على تحديد الأشياء أو الأشخاص خلف السيارة بفضل 4 مؤشرات حساسة فوق صوتية مخفية على الصادم الخلفي، يتم تفعيل هذا النظام عند اختيار وضعية الرجوع على مبدل السرعة ويصدر صوتا على مسافات صوتية مختلفة تبعاً للمسافة المتبقية، على انه يمكن فصل عمل هذا التجهيز اختياريا عند الضرورة كما أن المقاعد توفر الراحة التامة للركاب بفضل تصميمها المدروس .

حيث جاءت بحجم يتناسب مع جسم الإنسان إن في قاعدتها أو في جانبيها، وتتميز بقدرات كبيرة على التعديل وفق العديد من الوضعيات كما تتضمن بعض الطراز دعامات لأسفل الظهر قابلة للتعديل للسائق والراكب.

بالإضافة إلى أن المقاعد الأمامية مجهزة بمساند فعّالة للرأس تحمي من الصدمات، ففي حال حدوث اصطدام تتحرك بلطف لتحول دون إصابة العنق، ولكل واحد من الركاب في الجهة الخلفية، مسند رأسي خاص به.

أما التصميم الداخلي فقد جاء مفعما بالحيوية والعملانية حيث يمكن طي جميع المقاعد وتحويل السيارة إلى شاحنة صغيرة، ويمكن طي مقعد الراكب الأمامي أيضا، بحيث يمكن توفير مجال لمساحة شحن مسطحة على طول كامل السيارة.

ومن التجهيزات المميزة نظام هاي فاي JBL.. الذي يعمل بالتناغم مع نظام ميزات راديو السيارة، كما يمكنه توفير درجة عالية من الأداء الصوتي بفضل نظام مؤلف من 10 مكبرات صوت موزعة في 8 مواضع. كما يتحلى هذا النظام بمرونة مذهلة ومميزات ديناميكية متفوقة وإمكانية إصدار دقيقة.

تم تزويد السيارة بنفس المحركات التي جاءت بها شقيقتها السيدان والتي من أبرزها محرك بسعة لترين يولد قوة 138 حصاناً يعمل مع علبة تروس ذات أربع سرعات بتعشيق تتابعي (تبترونيك).

طباعة Email
تعليقات

تعليقات