اقتصاد

فولكسفاغن وكرايسلر تنتجان سيارة ميني فان في الولايات المتحدة

كشفت مصادر صناعة السيارات أن شركة تصنيع السيارات الألمانية العملاقة فولكسفاغن وشركة السيارات الأميركية كرايسلر التي تتخذ من ولاية ديترويت مقرا لها وحدا جهودهما لتصنيع سيارة «ميني فان» في الولايات المتحدة.

يأتي ذلك في إطار جهود فولكسفاغن الرامية لوقف الانخفاض في مبيعاتها في السوق الأميركي شديد التنافسية والتي انخفضت بنسبة 5,15 في المئة إلى حوالي 198 ألف سيارة في الفترة من يناير حتى نهاية نوفمبر 2005 مقارنة بنفس الفترة من عام 2004 وهو ما كبدها خسائر تصل إلى مليار يورو (18, 1 مليار دولار).

وستوقع فولكسفاغن وكرايسلر ـ الفرع الأميركي من شركة تصنيع السيارات الالمانية الأميركية دايملر كرايسلر إيه جي ـ رسميا العقد في معرض ديترويت للسيارات الأسبوع المقبل. ورفض الناطق باسم فولكسفاغن التعليق على هذه الأنباء.

وبموجب الاتفاق ستصنع كرايسلر سيارة ميني فان لفولكسفاغن على غرار سيارتها «فوياجر». ومن المتوقع أن تطرح السيارة الجديدة في السوق الأميركية عام 2008.

ولا يوجد لفولكسفاغن كبرى شركات تصنيع السيارات الأوروبية حاليا طراز من السيارات الميني فان في السوق الأميركي الذي يعد السوق الرئيسي لذلك النوع من السيارات.ومن المتوقع أن يتراوح عدد السيارات الميني فان التي ستنتجها فولكسفاغن سنويا للسوق الأميركي ما بين 35 و 45 ألف سيارة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات