تقنية

نظام متطور لتتبع وإدارة حركة وسائط النقل

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «تراكر ميدل إيست»، الشركة المشتركة التي تم إطلاقها مؤخراً في أبوظبي، عن إطلاقها لحزمة منتجات تعتمد نظام «سي تراك» لتتبع حركة السيارات الذي يحظى بشهرة عالمية واسعة، في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، وذلك لتلبية احتياجات المنطقة المتزايدة في مجال إدارة وسائط النقل وتحديد موقعها.

وتم تصميم هذا النظام المبتكر، الذي يعتمد على تقنيتي الـ «جي. بي. أس» و«جي. أس. أم» والذي يقدم الخدمات للعملاء من خلال مركز للاتصال على مدار الساعة، من قبل شركة «ديجيكور» في جنوب أفريقيا.وخلال مؤتمر صحفي عُقد مؤخراً في فندق الميريديان في أبوظبي للإعلان عن إطلاق هذه النظام قال نعيم عبد الهادي، مدير عام شركة «تراكر ميدل إيست»: «سيساهم هذا النظام المتطور في تعزيز قطاع النقل الذي يشهد تطوراً كبيراً في منطقة الخليج بشكل عام ودولة الإمارات بصفة خاصة.

حيث أنه يتيح المجال أمام مالكي وسائط النقل لمراقبتها والتحكم بها بشكل أفضل.وتكتسب الأنظمة المعلوماتية حالياً أهمية كبيرة ليس فقط على صعيد الأعمال وحسب، وإنما في مختلف أنشطة الحياة اليومية. وتعتبر خدمات إدارة وسائط النقل وتحديد موقعها حاجة ضرورية لأي نوع من الأعمال. ويتزايد الطلب بشكل مستمر لاعتماد أنظمة مبتكرة مثل «سي تراكر».ومما لا شك فيه، أن تجربتنا في باكستان على مدى الأعوام الستة الماضية ساهمت في تعزيز أعمالنا. ونتطلع إلى توفير مفهوم تجاري جديد في الخدمات التي نوفرها لعملائنا. ومن خلال اعتماد نظام «سي تراك» يمكن لمالكي السيارات مراقبتها والاطمئنان عليها بشكل متواصل».

وقال علي جميل، المدير التنفيذي لشركة «تراكر» الخاصة ـ باكستان وعضو مجلس إدارة «تراكر ميدل إيست»: زتشهد خدمات إدارة وسائط النقل في المنطقة نمواً كبيراً، الأمر الذي أدى إلى قفزة نوعية في قطاع الاستيراد والتصدير والنقل والشحن والخدمات اللوجستية والتوزيع وخدمات التزويد فضلاً عن التوسع الكبير في المنافذ الجوية والبحرية في الإمارات.

ويعد «سي تراك» نظاماً مبتكراً يحقق وفورات اقتصادية بالنسبة للشركات والأفراد على حد سواء ويلبي احتياجاتهم فيما يتعلق بإدارة وسائط النقل وتتبع حركتها». وتوفر شركة «تراكر ميدل إيست» البرنامج الجديد «سي تراك» ضمن حزمتين مصممتين على نحو متميز لتلبية الاحتياجات النوعية للعملاء.

ويشكل «سي تراك» شاشة كمبيوتر يتم تركيبها في المركبات ومتصل مع نظام «جي. بي. أس» من خلال نظام رقمي يحدد موقع العربات بالنسبة لخطوط العرض والطول ومن ثم يتم نقل هذه المعلومات عبر شبكة الـ «جي. أس. أم» ووضعها ضمن خريطة رقمية.

وتتم هذه العملية عبر نظام «سي تراك» بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات. ويمكن للعملاء حالياً الاشتراك في هذه الخدمة بعد تركيب نظام «سي تراك». ويعد نظام «سي تراك سولو» (Ctrack Solo) حلاً مثالياً لمالكي وسائط النقل ومكاتب تشغيل السيارات.

حيث أنه يتكامل بسهولة مع الأنظمة البرمجية وتطبيقاتها. كما يتيح هذا المنتج المجال أمام مركز الاتصال التابع لشركة «تراكر ميدل إيست» بالتتبع المتواصل لحركة السيارات في أي وقت فضلاً عن جمع المعلومات المتعلقة بالموقع والسرعة وحالة المركبة والوقت والتاريخ وأداء المحرك.

وصُمم نظام «سي تراك أسيست» بشكل خاص لتوفير خدمات الإدارة لأساطيل النقل متوسطة الحجم وللأفراد. كما أنه يعد خياراً مناسباً لشركات تأمين وتأجير السيارات. ويتيح هذا النظام لمستخدميه إمكانية تتبع حركة السيارات في أي وقت لضمان سلامة ركابها وتوفير المعلومات اللازمة من خلال «مركز تراكر للاتصال».

وتوفر شركة «تراكر ميدل إيست» لعملائها أيضاً خدمات متميزة تتضمن إعطاء بيانات عن السيارات وتحليلها وتقارير عن وسائط النقل من خلال فريق عمل قسم «مركز تراكر للخدمات».

ويقوم هذا القسم، بالنيابة عن عملاء «تراكر», بالعمل كجهة مستقلة متخصصة في توفير خدمات الدعم لوسائط النقل. كما يقوم أيضاً باستخدام التحاليل والتقارير لتوفير خدمات القيمة المضافة للعملاء لجهة إدارة وسائط النقل وإدارة الرحلات وتحليل البيانات وتوفير تقارير مفصلة.

Email