تجربة

تطوير جديد لمفهوم سيارات «السوبرفان»..

صورة

قبل أن نقوم بتجربة السيارة والاقتراب منها لاحظنا عند النظر إليها من بعيد، لمسات التطوير الجديد لمفهوم سيارات السوبرفان SUV، التي قام مهندسو سوبارو بإجراء تحسينات جوهرية على فورستر وزادوا من جاذبيتها، ليس فقط بتعزيز الأداء أثناء القيادة والاستخدامات المختلفة داخل السيارة بل في التصميم الدقيق والراقي .

والمظهر الجذاب كلها قد تم إدخال تحسينات ملحوظة عليها بينما يعبر التصميم الخارجي عن الدينامية والقوة وركز التصميم الداخلي على توفير الراحة والرفاهية بتحسين النوعية والمرافق المستخدمة وتم تضمين هذه الميزات كالفرش والأغطية الداخلية المقاومة للماء والكنسول المركزي ذي الوظائف المتعددة والمساحة الخلفية المخصصة للأمتعة التي تتميز بالعملية والرحابة.اقترب وتمعن باللمسات التصميمية بعد اقترابنا من فورستر وتمعنا في اللمسات التصميمية والتحديث الذي تم، وجدنا أنها حصلت على تعديل المظهر الأمامي، وبصرياً فإن الطراز الحالي من هذه السيارة يبدو بمظهر محدد ومعروف مع الأنوار الأمامية المنحوتة وواضحة المعالم والشبك الأمامي المضلع مع خطوط الكروم التي تضيف لمسة إلى مخفف الصدمات الأمامي المحدد المعالم.

التدقيق على المصابيح

بعد عملية التدقيق التي أجريناها على مصابيح الضباب ذات الحجم الكبير وغطاء المحرك وهي غالباً ما تأتي على اليسار كحشوة بين المصابيح على الشبكة الجديدة، مع قناة عميقة.

وجدنا أنها تحافظ على الشكل المضلع المقلوب، أما الأنوار الضبابية العاكسة تحل محل المصابيح ذات طراز سيارات السباق والتي تنحدر نحو حاجز الاصطدام وبقية لون هيكل السيارة بمظهر أنيق. في المؤخرة تصاحب المصابيح على شكل جوهرة والمعاد تشكيلها تصاحب اللوح الكرومي أسفل النافذة الخلفية.

كل القوة من الداخل

إذا لم يحرك المظهر الخارجي لفورستر فيك شيئاً، فإن المحرك المطور سيفعل ذلك بالتأكيد محرك سعة 5,2 لتر ذو الاسطوانات الأربع الموضوعة أفقياً قد حصل على أول تعزيز رئيسي لقوته منذ 1997 فمنذ ذلك التاريخ كان المحرك قوة 165 حصانا وبسعة 5,2 لتر H4 وكان تقديم محرك 162 حصانا، من عزم التدوير العنصر الرئيسي لمعظم محركات سوبارو بما فيها ليجاسي وامبريزا.

علبتا ناقل الحركة المعاد تصميمها وبالتوصيل مع المحرك الذي تمت ترقيته هناك علبتا ناقل الحركة المعاد تصميمهما كلاهما ناقل الحركة ذو السرعات الخمس العادي وذو السرعات الأربع الاوتوماتيكي حصلا على نسب سرعة جديدة .

وذلك للتناغم بين الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود بينما يقوم ناقل السرعة ذو السرعات الأربع الاوتوماتيكية، نقاط نقل الحركة المكيف والمضبوط على طاقة السائق وحمولة السيارة ونظام AWD المتناسق أيضاً تم ضبطه لضمان أداء جيد ومعالجة أفضل.

فورستر من أفضل السيارات في فئتها

وجدنا خلال التجربة مركز الثقل المنخفض الذي تنفرد به، وأبعاد السيارة العادية والمحركات القوية وتعتبر فورستر واحدة من أفضل وأقوى السيارات في فئتها ولتعزيز مكانتها كسيارة SUV فقد قامت سوبارو بترقية النسخة الأرضية على جميع موديلاتها من موديلات XT لزيادة القابلية على جميع الطرق.

ومن التعديلات الأخرى. أضيفت لفورستر ماص الصدمات والنوابض الجديدة لقيادة أكثر سلاسة وتقليل تدحرج الهيكل إضافة إلى العارضة المتقاطعة الجانبية لتعزيز وتحسين صلابة الهيكل وكميزة مضافة فإن الموديلات LL Bean تقدم نظام تعليق ذاتي الضبط للحفاظ على أفقية السيارة على الطريق حتى عندما تكون في كامل حمولتها، تم أيضاً إضافة معزز مكابح معاد معايرته لتحسين الاحساس بالبدال أثناء الفرامل القوية.

الأداء خلال التجربة القاسية

مع وجود الكثير من السيارات الرياضية في السوق ولكن بعض الأحيان يكون من الصعب على المرء التمييز بين الأشجار في الغابة بصورة منفردة ولكن فورستر الجديدة والمطورة قامت بعمل رائع لتقف متفردة بعيداً عن الآخرين .

ومن الصعب عدم الأحساس بالتكرار عند الحديث عن سجلها، ولكن نحن والكثيرون نرى أنها سيارة لا يعلى عليها من حيث أدائها على الطريق خلال التجربة القاسية التي أجريناها على هذا الطراز، وتبين لنا كفاءتها وقدرتها بصورة عامة على سلامة الركاب.

بعد التجربة ماذا نصنف فورستر؟

نستطيع بعد التجربة أن نصنف فورستر كسيارة رياضية صغيرة ومدمجة فإن سوبارو قد دخلت وبقوة ميدان سيارات السوبيربان ولكن وبخلاف منافسيها فإنها برهنت للعامة أنه ليس من بالضرورة أن تكون سيارة SUV ذات طول استثنائي لتتمكن من مقابلة الاستعمالات المتعددة والنجاح في أدائها على الطرق الوعرة كسيارة مثالية لذلك فإن فورستر كانت لها اليد الطولى في مختلف مجالات الاستخدام على الطرق الوعرة أو المعبدة ومن حيث المساحة الداخلية واستهلاكها للوقود.

* تجربة: راشد دبدوب

طباعة Email
تعليقات

تعليقات