أودي Q7 الجديدة تدهش زوار معرض دبي للسيارات

أودي Q7 الجديدة تدهش زوار معرض دبي للسيارات

صورة

لبت أودي توقعات عملائها هذا العام خلال الدورة الثامنة من المعرض العالمي للسيارات في الشرق الأوسط المقام في دبي بإطلاق سيارة أودي Q7 التي طال انتظارها. فبعد أن بدأت شركة أودي الشرق الأوسط نشاطها التجاري في أسواق المنطقة بتأسيس شركة مبيعات خاصة بها في دبي تلبية لاحتياجات عملائها في منطقة الشرق الأوسط.

تبدو التوقعات إيجابية بالنسبة لشركة أودي. وبعد 25 عاماً من الخبرة والإنجازات المتتالية في صناعة السيارات وتحديداً في قطاع الدفع الرباعي (كواترو)، تقدم اليوم سيارة تتماشى مع هذه التكنولوجيا الثورية.

هذا ويبتكر أداء السيارة الرياضية العملية (SUV) الجديدة طرازاً جديداً بالكامل لشركة Audi، كما أنها السيارة الأولى التابعة للجيل الجديد من السيارات الرياضية العملية (SUV).

تعبّر سيارة Q7 بمفهومها الجديد الفريد وطلّة سيارة الـ coupé التي تتميز بها، عن أسلوب رياضي مطلق وهي خير مثال على الفلسفة التي تعتمدها شركة Audi في تصميم سياراتها «Vorsprung durch Technik»، الريادة عبر التكنولوجيا.

وقد كشفت شركة أودي النقاب عن سيارة Q7 للمرة الأولى في الشرق الأوسط خلال معرض دبي للسيارات ولاقت إقبالاً كبيراً من قبل الزوار والإعلاميين على حد سواء.

ومع التكنولوجيا الأكثر تطوراً التي تتميز بها هذه السيارة والمتمثلة في كلّ من نظام Audi للمساعدة الجانبية، نظام Audi لركن السيارة المتطور مع كاميرا خلفية، نظام تثبيت السرعة التفاعلي، نظام التعليق الهوائي التفاعلي بأربع زوايا وغيرها، تتفوق سيارة Q7 على الطرقات المعبّدة بفضل أداء نظام القيادة والديناميكية الرياضية، في حين أنها تعيد تحديد المعايير القياسية في فئتها على الطرقات الوعرة. هذا فضلاً عن أن هذه السيارة الرياضية العملية SUV هي الأوسع مساحةً في فئتها، وتوفر وظائف مثلى ومتعددة مع 28 شكل مختلف لأوضاع الحمولة وثلاثة صفوف من المقاعد.

وحول الموضوع، قال ألكسندر بوك، رئيس قسم التسويق لمنتج Q7 في إنغلشتاد: «لقد تم تصميم سيارة Q7 وتصنيعها لتتفوق في أدائها على مختلف أنواع الطرقات وفي كافة الظروف. وتجمع هذه السيارة بين الراحة والفخامة والأداء المتميز، حيث تتيح لقائدها الاستمتاع براحة منزليه تامة خلال قيادتها على الطرقات المعبدة والوعرة في شتى أنحاء الشرق الأوسط».

ومن جهته، قال تيري سيس، المدير الإداري في شركة أودي الشرق الأوسط: «ستكون سيارة Q7 إحدى أبرز الطرازات التي تطلقها شركة أودي في أسواق الشرق الأوسط، متوّجة بذلك نشاطها في تطوير فئة سيارات الصالون مع نظام الدفع الرباعي الذي دام لعقود من الزمن.

إلا أن تطوير سيارة Q7 يرقى بخبرة أودي في ميدان صناعة السيارات المتطورة والمترفة والرياضية إلى مستوى السيارات الرياضية العملية (SUV)».

وبقدر مواز من الأهمية التي تحتلها سيارة Q7، كشفت شركة Audi النقاب عن سيارتين إضافيتين خلال معرض دبي للسيارات هما سيارة Audi A4 Cabriolet الجديدة وسيارة Audi S8 وهي النسخة الرياضية لسيارة A8 التي تتميز بنظام الصوت المتطور Bang & Olufsen الذي تم تطويره خصيصاً لطراز سيارة A8.

فعند إطلاق سيارة S8 في الأسواق منذ ثلاث سنوات، احتلت سيارة الصالون الرحبة هذه صدارة فئتها من السيارات الفخمة بفضل مميزاتها الديناميكية.

يذكر أن سيارة Audi S8 مجهزة بمحرك V10 الجديد الذي ميّز السيارة الرياضية الأمثل Lamborghini Gallardo.

وتنشأ عن وحدة المحرك بعشر أسطوانات هذه قدرة تبلغ 450 حصاناً وعزم دوران يصل إلى

540 نيوتن متر Nm، وذلك من حجم إزاحة يبلغ 2. 5 ليترات. ويتحقق عزم الدوران علىسرعة محرك منخفضة تبلغ 3500 دورة في الدقيقة كما تعدو سيارة الصالون الفخمة هذه من صفر إلى 100 كم/س في مجرد 1. 5 ثوان.

لقد نجحت أودي في دفع عجلة النجاح قدماً من خلال اعتماد شبكة المشعاع الأحادية الإطار في طرازاتها الجديدة بفضل الاستتثمار العالي الذي وظفته في ميدان التسويق، والتدريب وخدمة ما بعد البيع، حيث حققت ارتفاعاً في حجم المبيعات بنسبة 35 % في الفترة الممتدة من يناير إلى أكتوبر 2005 في منطقة الشرق الأوسط مقارنة مع الفترة نفسها من العام الفائت

طباعة Email
تعليقات

تعليقات