الفطيم تطرح طراز لكزس LS430

الفطيم تطرح طراز لكزس LS430

طرحت الفطيم للسيارات طراز 2006 الجديد من سيارة لكزس LS430 المتميزة ضمن تشكيلة سيارات لكزس الراقية والتي تجسد فيها لكزس فلسفتها القائمة على «السعي الدءوب دون كلل نحو الكمال». وقام مهندسو لكزس بتوظيف أساليب جديدة في الأبحاث بهدف جعل LS430 سيارة راقية ترسي معايير جديدة للأداء والجودة والراحة وسلاسة القيادة. وتمنح LS430 لقائدها الثقة الكاملة بما توفره من قوة دون بذل مجهود واستقرار ممتاز مهما كانت أحوال الطرقات، فضلاً عما تمتاز به من هدوء أثناء الحركة.

وباستخدام نفق الرياح المنخفض الضوضاء، وهي التقنية التي تم تطويرها خصيصاً لاختبار القطارات اليابانية فائقة السرعة، فإن LS430 تُعد أول سيارة سيدان فخمة تحقق نسبة 26. 0 من مُعامل مقاومة الهواء.

وتمتاز السيارة بشكل خارجي يعبر عن القوة والأناقة في الوقت ذاته، إذ يشتمل طراز LS430 على مصابيح أمامية أنيقة وفتحات متطورة للعجلات وتصميم مميز للهيكل مما يجعل هذا الطراز يجمع بين الشكل الرياضي والفخامة.

أما المقصورة فقد تم تصميمها بكل أناقة، فالمقاعد من الجلد والأجهزة والمعدات ذات تشطيبات من الخشب مع فتحة في السقف. وتمتاز السيارة بجهاز سمعي مع مبدل لست اسطوانات مدمجة موجود في وسط لوحة العدادات. كما حرص مهندسو لكزس على

جعل طراز LS430 واحداً من أكثر طرازات السيارات أماناً في العالم من خلال الجمع بين

هيكل عالي الصلابة واستخدام وسائد هوائية بالمقعدين الأمامي والخلفي واستخدام ستائر هوائية بالجانبين.

وقد أصبح نظام لكزس للملاحة الصوتية قياسياً الآن في طراز LS430. ويلغي هذا النظام الحاجة إلى معرفة المعالم الأساسية وهي التي تفيد في الأماكن المحلية فقط والتي تكون عرضة للتغير أو الإزالة. كما يلغي نظام الملاحة الصوتي، الذي يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية، الحاجة إلى التطلع في خريطة وهو الأمر الذي يمكن أن يشتت النظر ويجبر السائق على عدم الالتفات للطريق أمامه للحظات قد تؤدي لعواقب وخيمة.

وتشتمل تكنولوجيا البلوتوث التي تم تركيبها في طراز LS430 على نظام للهاتف يسمح لمستخدمه بتلقي مكالمات والرد عليها دون رفع اليدين عن عجلة القيادة. ويتوافق هذا الهاتف مع نظام الملاحة الصوتية والنظام السمعي حيث يصمت الصوت تلقائياً في حالة ورود أي مكالمة هاتفية.

كما يأتي طراز LS430 بشاشة مرتبطة بكاميرا للرؤية الخلفية وذلك كمواصفة قياسية وبنظام ذكي للإضاءة الأمامية يقوم بتعديل ضوء المصابيح ذاتياً أثناء القيادة الليلية، وهو أحدث نظام يعطي رؤية ممتازة عند الدوران، إذ يقوم النظام بتعديل درجة زاوية الإضاءة المنخفضة تلقائياً إلى اليسار أو اليمين وذلك وفقاً لزاوية المقود وسرعة السيارة

طباعة Email
تعليقات

تعليقات