العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استثمار في المستقبل

    من حاضرها الذي يشهد إنجازات عملاقة تتصدر بها دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة دول العالم في العديد من المجالات، إلى المستقبل الذي تنطلق إليه بخطوات متسارعة تسابق التطور بالإبداع والابتكار، ها هي دبي التي تتطلع دائماً للمستقبل تتقدم بدفعة استثمارية مقدارها مليار درهم تدعم بها مبادرتها العملاقة «مسرعات دبي المستقبل»، وذلك بضخها في مشاريع وشركات المبادرة خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك بهدف إعطاء دفعة للبرنامج وزيادة جاذبيته للمشاريع والشركات الناشئة، محلياً وإقليمياً وعالمياً، إضافة إلى استغلال الفرص الاستثمارية التي ستتمخض عن البرنامج.

    والذي يتوقع أن يشكل مغذياً رئيسياً لسوق استثمارات رأس المال الجريء ومصدراً هاماً على مستوى العالم لصفقات الاستثمار في الابتكار. وتهدف المبادرة إلى توفير برنامج متكامل لتسريع وتنمية أعمال الشركات الناشئة المحلية، الإقليمية والعالمية والعاملة في مجال التكنولوجيا المستقبلية ضمن قطاعات الابتكار الرئيسية.

    كما ستساهم المبادرة في توسيع وتسهيل أطر التعاون العالمي في مجال الابتكار، وذلك من خلال توفير منصة متميزة للشركات الناشئة مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة لتقديم حلول لأصعب التحديات القطاعية وتسليط الضوء على أهم فرص القرن الواحد والعشرين من خلال تطبيق تكنولوجيا المستقبل.

    رحلة دولة الإمارات للتميز والريادة انطلقت من القراءة الدقيقة للمستقبل وابتكار الأفكار التي تمكن الدولة من الاستمرار في طليعة الدول الأكثر تنافسية عالمياً.

    طباعة Email