00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«أمة تقرأ» من الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

مقولة »رمضان شهر الخير« تتبلور بشكل عملي وفعال في مبادرات العطاء التي تنطلق من دولة الإمارات العربية المتحدة وينتظرها العالم دائماً.

وتأتي حملة »أمة تقرأ« التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في بداية شهر رمضان، والتي استهدفت عند الإعلان عنها توفير 5 ملايين كتاب للمحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي، وتزويد 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي بمليوني كتاب، ضمن سلسلة المبادرات الإنسانية والتنموية العالمية التي تطلقها الإمارات..

والتي تركز على مكافحة أسباب الفقر والجهل والتعصب، وتضيء دروب العلم والمعرفة والثقافة النافعة الداعمة للتنمية والبناء، ولم يمض شهر رمضان الكريم بعطائه في بلد الجود والكرم حتى حققت الحملة نتائج مبهرة فاقت التوقعات، حيث نجحت في توفير ما يكفي لطباعة ونشر 8.2 ملايين كتاب على اللاجئين والمحتاجين في العالم الإسلامي، متجاوزة الهدف الذي تم إعلانه في بداية الحملة الرمضانية وهو 5 ملايين كتاب، وهو ما أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد موجهاً الشكر لكل من ساهم وشارك ودعم، ومؤكداً سموه أن الإمارات ستبقى بلداً للخير وعاصمة للعطاء.

وهكذا كما حققت الإمارات الريادة العالمية في المساعدات الإنسانية من الغذاء والكساء وغيرها، تحقق السبق بأول حملة عالمية من أجل نشر المعرفة والثقافة ومحاربة الجهل والتعصب.

طباعة Email