سباق القمم العالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

لكل حصاد غرس خصب، تلك مقولة الأجداد وفلسفة الآباء المؤسسين، التي تفاعلت مع روح العصر وطموح لا يحد لـ «خير سلف» آمنوا منذ البدء بأن الرسالة من بدئها إلى أوسع آفاقها جل غاياتها تتركز في الهدف النبيل: إسعاد الناس.

هي تباشير حكمة القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتجليات وعدها بالسير الواثق نحو «الرقم الواحد»، مؤمنين بهدي الله عز وجل وسواعد أبناء وبنات الوطن الذين تفردوا في الولاء والانتماء ووراثة الصبر على التحديات ثم قهرها وإعادة صياغتها تحديات أرقى على سلم الحلم الآدمي.

على هذا أتى حفل توزيع جوائز الأداء الحكومي المتميز حافزاً للمزيد من الجهد والمثابرة، ومحفزاً نحو القمة الأخرى وصولاً إلى رؤية الإمارات 2021.

وبما أن الإنجازات الكبرى ترتبط بعنوان ناصع بالفعل البشري، قرن صاحب السمو رئيس الدولة هذه الجائزة برائد التغيير والتطوير صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أكد غير مرة أن إيمانه بأبناء الوطن لا بد أن يترسخ نهجاً وناظماً لحركتهم الدينامية، ولا بد أن يتسع الطموح الوطني إلى الحلم بمطافه العربي ومداه العالمي، لتبدأ قاطرة الأجيال مسيرتها المظفرة ورسالتها المتفردة.

نجح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تكريس التميز قيمة مركزية في مجتمعنا، وأعاد سموه صياغة مفاهيم الذهنية الإماراتية وعدم الركون إلى مستوى الإنجاز في السباق الذي لا نهاية له، وترك كلمة مستحيل خارج قاموس الطاقة الإيجابية لمكونات الوطن.

قبل أيام فقط كان صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخوه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يناقشان مسيرة التنمية ورؤية الإمارات 2021، وجوهر أهدافها الريادة والسعادة، وهو تناغم قيادي يعكس وحدة المجتمع خلف القيادة والهدف، وتطلع أبناء وبنات الوطن إلى حجز مكانة مشرفة على صفحات التاريخ، تكون منارة للبشرية التي خبرت، فعلاً لا قولاً، نهج الخير وقيادة جهود إنقاذ الإنسان المنكوب أينما كان من براثن العوز والتطرف، وتعميم ثقافة التسامح والحوار والعيش المشترك.

محطة أخرى لالتقاط العبر، كان حفل توزيع جوائز التميز على مبدعي الوطن، ومن ثم حث الخطى كما عودتنا القيادة المتمرسة في صنع المستقبل المبهر، نحو النهضة الشاملة، نهضة أمة تستعيد نهجها وحلمها المنبعث من أرض الإمارات.

Email