الطريق إلى إكسبو دبي 2020

ت + ت - الحجم الطبيعي

زيارة استثنائية لحدث استثنائي، ليس هو إكسبو ميلان 2015 في حد ذاته، بل للمشاركة الجميلة للدولة في جناح استحق لقب تاج المعرض وأيقونته التي لا تخطئها العين، رُسمت بل حفرت بأحرف من ذهب أكدت فيها من الآن أن إكسبو دبي 2020 سيكون حدثاً تاريخياً بامتياز، سيتحدث عنه العالم طويلاً وتتناقله الأجيال جيلاً بعد جيل، نجا من الحرج والمقارنة من سبق الإمارات في تنظيم إكسبو، وسيقع فيه من يأتي دوره من بعدها، فماذا سيصنع وماذا سيبتكر وما الجديد الذي سيقدمه للعالم من بعد إكسبو دبي 2020 ؟.

أما مبعث تفاؤلنا الكبير فهو ليس ضرباً من الخيال أو حديث النفس في تمني ما ليس في الإمكان بلوغه. فعلاوة على ما دأبنا عليه هنا من تحقيق الأحلام وإنجاز المعجزات وصنع الرقم واحد، إلا أن ما رأيناه في جناح الدولة في إكسبو ميلان 2015 يعد مفخرة حقيقية يقدمها كل يوم للزوار الشباب من الجنسين من أبناء الوطن، يعلنون خلاله أن بلادهم تستحق أن تستضيف إكسبو 2020 عن جدارة، وأن ما يقدمونه إنما هو عربون ذلك الاستحقاق.

هناك أدركنا حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على أن يتوجه وفد إعلامي كبير إلى إكسبو ميلان 2015، الذي أعلنت الإمارات من خلال جناحها المميز أنها مستعدة من الآن لإكسبو دبي 2020، وأن العمل على إنجاز ما هو مطلوب منها لاستضافته قد بدأ بالفعل منذ لحظة الفوز بالاستضافة، والإصرار على أن يكون مميزاً تتفوق به الدولة على دول كبرى سبقتها في التنظيم كبير وعلى مستوى عالٍ.

وبالتالي بدأت في الإعداد الكبير لكل أسباب النجاح والسبل التي تكفل لإكسبونا المقبل أن يسحق ما سبقه، ويجعل من يأتي من بعده يتهافت على كل جديد بحثاً عما يجعله في مستواه.

هنيئاً للوطن بأبنائه، وهنيئاً لشعب تسعى قيادته لأن تبقيه في المقدمة على كل الأصعدة، وشكراً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي تنظيم زيارة ستبقى في الأذهان.

Email