00
إكسبو 2020 دبي اليوم

توحيد القوة

ت + ت - الحجم الطبيعي

كتب يوم توحيد القوات المسلحة في دولتنا بأحرف من نور، وكان السطر الأول في قصة جدارة وانضباط ومهنية، وصورة مشرقة ومشرفة لقوات مسلحة، تنتشر لتنشر الأمن، وتصنع الاستقرار، وتحفظ الأمن.

إن ذكرى توحيد القوات المسلحة تعبر عن عمق الإيمان بتجربة الوحدة والمصير المشترك، وسطرت لبداية مرحلة من العمل الدؤوب لبناء قوات مسلحة فاعلة، وقادرة ضد المؤامرات والمطامع.

إن حرص قيادة دولتنا، وفق ما أقره الآباء المؤسسون لهذا الاتحاد، على تطوير وتحديث القوات المسلحة ينبع من الإصرار على حماية الوطن ومكتسباته، والحفاظ على أمنه واستقراره، ولتكون على الدوام سنداً للأشقاء وعوناً للأمة.

إن المبادئ التي تقوم عليها العقيدة العسكرية لقواتنا المسلحة تجسد المبادئ السلمية الثابتة، التي تتبناها دولتنا وقيادتها الرشيدة، وهي مبادئ منسجمة مع ميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي، ومبادئ جامعة الدول العربية، ما ترجم سجلاً مشهوداً من الأداء المنضبط الراقي الباحث عن زرع السلم وصونه.

ومن هنا، يندفع شعور المواطن الإماراتي بالفخر للأداء الرائع لوحدات القوات المسلحة، التي تدافع عن أمن الأمة العربية ضد الإرهاب والتهديدات، وتلك الوحدات التي تشارك في مهام حفظ السلام، ضمن القوات الدولية، وتلك الوحدات التي تتحرك لتنفيذ توجيهات القيادة بتقديم العون والغوث للمنكوبين على طول القارات، فهنيئاً للإمارات بعيد قواتها المسلحة.

طباعة Email