أفضل الأمكنة

ت + ت - الحجم الطبيعي

إشادة الصحافة العالمية بإنجازات الإمارات وتحقيقها للأرقام القياسية في مسيرة هذه الإنجازات أمر مألوف، ويكاد يكون يومياً، لكن الكثيرين ما كان يمكن إلا أن يتوقفوا طويلاً عند التقرير الذي نشرته صحيفة «صنداي تايمز» أخيراً في ملحق «الثقافة الدولية»، وكرسته على امتداد أربع صفحات مع مجموعة مدهشة من الصور لمركز دبي للتسوق، ووصفت المركز في عنوان التقرير بأنه أفضل مكان في العالم.

الصحيفة البريطانية استهلت تقريرها بأن الفريق الذي أعد التقرير، والمؤلف من الصحافي جون أرليدج والمصور جون جونز، دخلا مركز دبي للتسوق، وأعجبا به إلى حد أنهما لم يغادراه إلا بعد أربعة أيام كاملة.

التقرير تصدرته الحقيقة القائلة إن 80 مليون شخص قد ترددوا على مركز التسوق الشهير خلال الاثني عشر شهراً الماضية، أي ما يزيد على زوار أي مكان آخر في كوكب الأرض، وأنه من المتوقع أن يزيد عدد المترددين على المركز في عام 2020 ليصل إلى 100 مليون زائر.

ولعل السر في نجاح هذا التقرير والانتشار الكبير الذي حظي به، هو أنه حاول أن يضع يده على أسرار سحر دبي وقدرتها الفائقة على استقطاب الملايين من الزوار والرواد والمسافرين. ولعل أجمل ما فيه يتمثل في كلمات جون أرليدج الدالة: «لقد بنته دبي، فأقبل عليه الجميع، لأنه هو ما يريدونه، ما نريده جميعاً».

بقي أن نشير إلى أن قائمة الأماكن الخمسة التي يزورها أكبر عدد من الزوار على امتداد العالم، يتصدرها مركز دبي للتسوق بإجمالي 80 مليون زائر، والمكان الذي يحتل المرتبة الثانية هو «تايمز سكوير» في نيويورك الذي يزوره سنوياً 42 مليون شخص، أي نصف زوار مركز دبي للتسوق.

Email