كلمات من ذهب

ت + ت - الحجم الطبيعي

حديث القلب لا يحتاج إلى استثناء من أحد، فهو يتغلغل إلى القلوب مباشرة ويعشعش في العقول لنكهته الخاصة، هذا هو حديث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدته أول من أمس على موقعيه في شبكات التواصل الاجتماعي؛ تويتر وفيسبوك.

فقد ركز سموه على حقيقة في غاية الأهمية، ألا وهي "أننا أمة ليست طارئة على التاريخ.. نحن شعب عريق بنى أمجاداً في الماضي وسيبني مستقبلاً مجيداً أيضاً، ونحن شعب تمتد جذوره التاريخية آلاف السنين في هذه الأرض الطيبة".

حقيقة ساطعة يجب أن تعرفها كل المؤسسات الإقليمية والدولية الخاصة والعامة، أننا أمة ليست طارئة.. لنا جذورنا ولنا حقوق كما للآخرين حقوق وعليهم واجبات تجاهنا، فلا يتناسَ أحد هذه الحقيقة وهذه السيادة التي نتمتع بها كدولة وعضو فعال في كل المنظمات الدولية..

عبر هذه الكلمات الذهبية من نائب رئيس الدولة، نقول: إن من أراد أن يناقشنا في أي قضايا مرتبطة بالمرأة أو العمالة أو حقوق الإنسان، فلدينا قنواتنا الرسمية المتعارف عليها، لكننا نرفض الوصاية علينا عن بعد ونرفض لجان تقصي الحقائق، لأننا دولة ملفنا الحقوقي ناصع البياض إقليمياً ودولياً.

قائمة رعاة قرار البرلمان الأوروبي التي نشرتها البيان الأسبوع الماضي، جاءت للتعريف بطريقة عمل هذه المنظمات عبر ما يسمى "اللوبي" وتأثيراته على القرارات في تلك المنظمات، وما نحتاجه لتأسيس لوبيات مضادة للمواجهة والتأثير في المحافل الدولية في المستقبل.

Email