تناغم غريب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تناغم غريب في العلاقة بين الخارجين على القانون في الإمارات والصحف الأوروبية، خاصة البريطانية، فهي تساندهم بشكل قوي، هناك علامات استفهام كبيرة على هذه المساندة وهذا العون في الدفاع عنهم، عبر الهجوم على الدولة لقيامها بمحاسبة كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المجتمع الداخلي الإمارات.

هذا الدفاع المستغرب ليس له تفسير سوى أن هناك من يدفع ومن يقبض لتشويه صورة الإمارات المشرقة في المحافل الدولية، ولكن هذه الصورة ستظل براقة، لأن الدولة بقياداتها نجحت في ترسيخها في المحافل الإقليمية والدولية بحزمة قوانين وإجراءات تحمي الكل، فهذه دولة قانون وليس هناك أحد فوق القانون.

ونستغرب أيضاً موقف البرلمان الأوروبي الذي انتقد الإمارات بشأن الموقوفين والعمالة والمرأة، وكأنهم لم يسمعوا عن القوانين التي اتخذتها الدولة لحماية العمالة ولم يسمعوا عن المراتب التي وصلت المرأة إليها في الدولة، ولا عن الإجراءات القانونية مع الخارجين عن القانون والشفافية في التعاطي مع هذا الملف.

علامات استفهام كبيرة على مواقف الصحف الغربية والبرلمان الأوروبي ومن وراءهم، من يدفع في اتجاه انتقاد الدولة، نحن نريد جواباً شافياً من الذين يهاجموننا، ماذا يريدون بالضبط؟ الإمارات تعرف أسلوباً واحداً للحوار هو أسلوب الشفافية، وليس اللعب تحت الطاولة والطعن في الظهر والاتفاقات السرية وراء الأبواب المغلقة، فالأوراق يجب أن تكشف لتعرف الإمارات ماذا يريدون حتى ترد عليهم.

Email