00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حياتنا

مفتاح العدالة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يجب أن تبدأ الحكومة في ليبيريا بتأسيس وكالات متخصصة في العدالة الجنائية في المناطق التي لا توجد فيها حالياً، كما يجب أن تحسن من ظروف عمل الشرطة بما في ذلك منحهم الأدوات والمعدات التي يحتاجون إليها لأداء مهام عملهم. إن المفتاح لبناء المزيد من مؤسسات العدالة الجنائية الناجحة هو إضفاء الطابع المحلي عليها.

بالنسبة للأمم المتحدة والشركاء الدوليين الآخرين لليبيريا فإن الحقيقة المهمة والملحة، خلال تلك الفترة الانتقالية هو زيادة الدعم للوكالات التي تروج للعدالة لضحايا الاغتصاب والعنف المنزلي وعلى وجه الخصوص يتوجب على المانحين التركيز على بناء قدرات ضباط الشرطة وموظفي المحاكم مع دعم جهود الحكومة لتوفير البنية التحتية والمعدات الضرورية من أجل تطبيق القانون ويتوجب عليهم كذلك العمل على بناء قدرات المنظمات النسائية على مساءلة الحكومة وذلك من خلال مراقبة الشرطة الوطنية الليبيرية والمحاكم.

لقد حققت ليبيريا تقدماً كبيراً خلال السنوات الثلاث عشرة الماضية بما في ذلك في مجال حماية حقوق المرأة، ولكن هذه العملية بعيدة جداً عن الاكتمال والبلاد لا تستطيع تحمل أن تقلص جهودها فقط بوجود التزام قوي من الحكومة الوطنية وشركائها الدوليين، وبالعمل الجاد يمكن للبنات والنساء في ليبيريا تجنب العنف المنزلي.

* زميل أبحاث في مركز ليجون للشؤون الدولية والدبلوماسية في جامعة غانا وزميل في برنامج أكسفورد - برينستون للقادة الدوليين

طباعة Email