«التعويض في الإياب»

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغم الخسارة، إلا أن الزعيم قدم عرضاً جميلاً ومتوازناً بصريح العبارة، رغم الخسارة، لم يرعبنا شونبوك في ملعبه ووسط عشاقه وبين جماهيره وسجلنا في البداية وبمهارة، رغم التقدم إلا أنني تمنيت أن يقوم زلاتكو بتقوية خط الوسط بعد تسجيل هدف أسبريلا، وعدم الاندفاع للأمام فالكوريون يجيدون الانتقال من الدفاع للهجوم السريع دون إنذار كالغارة، على العموم نعرف جيداً أن العين عودنا على العودة في كل الأوقات، فما بالك إذا كان الحافز أن تكون بطلاً لأكبر قارات العالم، ثقتنا بكم ليس لها حدود.

فلقد رسمتم الفرح على شفاهنا وأعدتم الأمل لأرواحنا، فنحن بانتظاركم في العين يوم السبت المقبل، كل الإمارات تهتف باسم الزعيم الذي انتزع الآهات وأعاد لنا أحلى الذكريات، ففارق الهدف لن يكون عقبة في طريق زعيم الإمارات الذي أذاقنا حلاوة أكبر البطولات.

الريال في الصدارة وبفارق أربع نقاط وعودة من فسنتي كالديرون فائزاً بثلاثية الدون رغم الإصابات والغيابات، ليبقى الفريق الوحيد دون خسارة في الليغا بقيادة زين الدين زيدان، الذي أثبت تفوقه على دييغو سيميوني الوحيد الذي هزمه في سانتياغو برنابيو الموسم المنصرم.

برشلونة يخسر نقطتين أمام ملقا بعد غياب ميسي بسبب الوعكة الصحية، وسواريز بسبب البطاقات، وعدم قدرة نيمار في الأمام على استغلال الفرص رغم وصول نسبة امتلاك الكرة لما يزيد على الثمانين بالمئة للكتالونيين، ويبدو أن الفرق الصغيرة عقدة الفرق الكبيرة في الدوري الإسباني.

كوزمين عندما يفشل في الزج بالتشكيلة المناسبة في بداية المباراة ويتأخر في قراءة الخصم ويخسر، يبدأ في التبريرات ومحاولات إلقاء اللوم على الجميع، إلا على نفسه.

فلقد بدأ المباراة بريبيرو وحبيب الفردان اللذين قدما مستوى بطيئاً ومتراجعاً، ولَم يستطيعا السيطرة على منطقة المناورات في الوسط، وفشلا في مد أحمد خليل بتمريرة سليمة، رغم طرد مبارك بوصوفة، إلا أن الأهلي لم يكن قادراً على تعديل النتيجة، وفي نهاية المطاف يأتي كوزمين بعد المباراة بتصريح غريب وعجيب مفاده أن لاعبي المنتخب يكونون أبطالاً مع الأبيض فقط؟!!

احتساب هدف الظفرة في مرمى الإمارات يعتبر ذنباً من ذنوب لجنة الحكام بالذات، لأن خسارة ثلاث نقاط في هذه الظروف وأمام فريق ينافسك على الهبوط يعتبر قمة المأساة.

أما حديث محمد إسماعيل نائب رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات ومطالبته بتعويض مالي بعد الخسارة وقدره 500 ألف درهم، وباعتذار من الحكم على إضاعة النقاط رغم وضوح الحالة التي شاهدها مئات الآلاف عبر النقل التلفزيوني الذي أثبت أن الكرة التي أشار مراقب الخط إلى دخولها إلى المرمى كانت بعيدة بالأشبار لا بالسنتمترات، فما هو رأي لجنة الحكام بالذات يا إخواني.

Email