وجهة نظر

إنفانتينيو الظالم.!

ت + ت - الحجم الطبيعي

قبل أن تبدأ مراسم التصويت على رفع الإيقاف الدولي عن الرياضة الكويتية في كونغرس فيفا الأخير الذي استضافته المكسيك، رفع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينيو حاجبيه مقرباً الميكرفون منه ليقول: »لابد من تطبيق قوانين فيفا والمستشارون القانونيون أكدوا لنا أن هناك تدخلاً حكومياً بالرياضة الكويتية ويهمنا تطبيق الأنظمة وأدعوكم لذلك«..!!

من الأهمية أن نذكر أن هذا السويسري لم يطأ أرض الكويت ولم يحاول كرئيس لفيفا إنقاذ آلاف الرياضيين الذين جسدوا دور (الضحية) بسبب خلافات سياسية إدارية، وليست رياضية، بل أصر على أن يعاقب الرياضيين الكويتيين بإشارته للأنظمة وإيماءاته بعدم التصويت لرفع الحظر الرياضي وهو ما نتج عنه تصويت 13 دولة فقط من أصل 209 دول على رفع الحظر، فيما الباقون وخاصة من دول خليجية وعربية وآسيوية رفعت لافتة (لا لرفع الحظر)، رغم أنها لا تعرف شيئاً عن الأمور الخافية، ولم تعر لمستقبل آلاف اللاعبين الكويتيين أي اهتمام، بل لم تحاول مجرد المحاولة تقريب الأمور أو صناعة مبادرة مثالية..!!

فيفا مهمته دعم الرياضيين وليس الاتحادات والمكاتب الخشبية، وقد تنصل الكذاب إنفاتينيو من الأمر وأدرك الرياضيون الكويتيون أنهم محرومون من أبسط درجات حقوقهم، فالحظر ليس حلاً بل انتصارا لفئة على أخرى، وهو يكرس الديكتاتورية التي ينتهجها الفيفا والمزاجية، فالفيفا يدرك أن هناك أكثر من 100 دولة تتدخل بشؤون اتحاداتها سراً وعلناً لكنه لا يستطيع فتح فمه لأن المصالح تختلف..!!

رفع الحظر عن الكويت قادم لا محالة لكنه كشف الوجه الحقيقي للفيفا والأعضاء داخل الجمعية العمومية ممن لم يقيموا وزناً لعنصر اللعبة الأساسي، وهو اللاعب فتركوه يموت دولياً وسط ابتسامات وتحالفات أبسط ما نقول عنها إنها قذرة..!!

سيرفرف العلم الكويتي مرة أخرى ويحلق عالياً شامخاً بمكانه الطبيعي، وسيسجل التاريخ أن هناك جبناء صمتوا وقلوباً رجفت وأرواحاً ضعفت واتحادات هربت..!!

كل ما كنت أتمناه تحركاً للاتحاد العربي.. الاتحاد الآسيوي.. الاتحاد الخليجي.. اتحاد غرب آسيا.. لملمة الأمور وصنع مبادرة توافقية، والضغط على فيفا من أجل الرياضيين الكويتيين وليس أصحاب البشوت والمكاتب، لكن ثبت بالدليل القاطع أن الفيفا وكل المنظمات لا تحترم الرياضي الكويت، ولن تحترم سوى النفوذ والبشوت..!!

درس تاريخي لا يهمني من المتسبب فيه أساساً لأن الرياضي هو الأول والأخير ولا يمكن بأي حال من الأحوال قتله بدم بارد..!!

Email