وجهة نظر

السياحة الرياضية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبح من نافلة القول الإشارة إلى أن دبي تتبوأ مركز الصدارة في »كذا«، وأنها الأولى في »كذا«، وأنها من أوائل الدول في »كذا وكذا«، حيث غدت الصدارة والريادة مؤخراً المجرى العادي والطبيعي للأمور في دبي، حتى أن التميز والتفرد أصبحا من الأمور المألوفة ومن قبيل المشاهدات اليومية لكل من يعيش على أرض هذه الإمارة الجميلة ويتنفس هواء دبي العليل.

أما آخر ما تفتقت عنه قريحة التميز في دبي، هو أنها خلقت مصطلحاً ومفهوماً جديداً للسياحة بأن أضافت نوعاً جديداً لأنواعها المتعددة ألا وهو السياحة الرياضية..

والذي يعني الذهاب إلى بلد معين من أجل القيام بممارسة نوع معين من الرياضات أو لمشاهدة هذا النوع من تلك الرياضات إما لأنه لا يوجد إلا في ذلك البلد، وإما لأن هذا البلد يستضيف فعاليات هذا النوع من الرياضات.

دبي كما يعلم الجميع فيها من الرياضات الكثير منها ما هو حديث ومنها ما هو مستقبلي ومنها ما هو قديم تراثي، وفيها أيضاً مستلزمات النجاح في السياحة الرياضية، ففيها الشمس المشرقة على مدار الاثنا عشر شهراً في السنة، وفيها البنية التحتية والكوادر البشرية والمعدات والأدوات والتجهيزات والمنشآت المؤهلة والمجهزة بأفضل الوسائل التكنولوجية والترفيهية، وفيها فوق كل ذلك الأمن والأمان، كل ذلك من عوامل يصب في إنجاح أي فعالية رياضية تنظم في دبي وبالتالي صيرورتها ضمن موارد الإمارة المالية وبند من بنود تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

عزيزي السائح الرياضي أجزم لك فأقول بأنك لن تجد بلداً يوفر لك سياحة رياضية أفضل من دبي بصرف النظر عن اهتماماتك الرياضية فإن كنت من محبي مشاهدة أشهر المحترفين من جميع أنحاء العالم، وهم يتنافسون في فعاليات رياضية عالمية فليس أمامك إلا دبي، وإن كنت من عشاق الإثارة والشغف والحماس في أم الرياضات فلديك ماراثون دبي، وإن كنت من متابعي الكرة الصفراء واللعبة البرجوازية فأنت على موعد مع بطولة سوق دبي الحرة للتنس الأرضي، وإن كنت من أنصار لعبة المضارب الخشبية المسطحة فأمامك بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة..

وإن كنت من محبي المسابقات البحرية والمائية فلديك بطولة القفال للسفن الشراعية التراثية، ناهيك عن بطولة الاسكواش والغولف ورمي السهام وفعاليات عالم دبي للرياضة وأسبوع الخليج للدراجات النارية ومهرجان دبي للسيارات وغيرها الكثير الكثير من الفعاليات الرياضية التي تثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن دبي خصوصاً والإمارات عموماً أصبحت واجهة سياحية رياضية على مستوى العالم عن كل جدارة واستحقاق.

كل ما تقدم جميل وجميل جداً، إلا أن الأجمل منه أن في دبي ليس المهم مجرد تنظيم كل هذه الفعاليات الرياضية بل الأهم هو النجاح في هذا التنظيم، وهنا تكمن الريادة ويستقر التميز والتفرد.

Email