هل الأهلي مستهدف؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد أن تكررت وتعددت مشاكل النادي الأهلي مع اتحاد الكرة، نحن نتساءل، هل الأهلي مستهدف من الاتحاد، أو أن الأهلي يعيش جنون العظمة، خاصة بعد أن أعلن رئيس مجلس إدارته، أنه معزّب أندية دبي!؟.

في قضية الأهلي الأخيرة مع لاعبه الجديد خميس إسماعيل ، لا أخفيكم صدقاً، بأنني تعاطفت مع الأهلي، فقد حسم الأهلي موقعته مع الشباب في الملعب، وبعد المباراة، لجأ الشباب إلى القوانين والثغرات الإدارية لكي يكسب، بالرغم من حجة الشباب وقانونيتها، ولكن يظل الملعب هو الحجة الأكبر، خيراً أن تفوز بشرف في الميدان بقوتك، لا أن تكسب عبر لجان الاتحاد، فالأولى لها طعم آخر!!!.

قضية الأهلي الأخيرة مع الاتحاد، جداً واضحة وبسيطة، ولا تحتاج إلى هذا التعقيد، وإن كان هناك خطأ إداري يعاقب عليه الأهلي بالإنذار أو الغرامة، ولكن لا تصل إلى أن تقلب نتيجة مباراته إلى خسارة!

أنا حيادي في هذه القضية، وحياديتي تجبرني على التعاطف مع الأهلي، فهو فعلاً مظلوم في هذه القضية، وأنا لا أتهم الاتحاد بالتواطؤ، ولكن أتهم الاتحاد في التكاسل، بعدم تحديث وتطوير بنود القانون واللوائح التي تنظم اللعبة!!!

سيقول قائل إن الأهلي، وبعد تكرر أخطائه الإدارية والقانونية، عليه المراجعة الداخلية، وتطوير هيكله الداخلي، وهذا قول منطقي، ولكن القضية الأخيرة، لا يمكننا أن ننتقد منظومة النادي، ما دام اللاعب حصل على بطاقة من الاتحاد، وهذا هو مربط المشكلة، الذي يحاول الاتحاد رميها من لجنة إلى لجنة، لكي يبرر ويغطي على الأخطاء المتكررة التي يصدرها الاتحاد إلى الأندية!

اتحاد لا يتطور ولا يقوم بثورة على إجراءاته وقوانينه العقيمة، هو اتحاد ضعيف! اتحاد إلى اليوم لا يقبل إلا بالفاكس! وربما ينتهي عصر الفاكس، ولكن سيظل يستخدم في اتحادنا غير القابل للتطور!

نحن بحاجة إلى عقلية جديدة ودماء جديدة في اتحادنا، لكي تتحرك المياه الراكدة، وتجدد وتطور وتحدث القوانين واللوائح، والإجراءات البالية التي عفى عنها الزمن، نحن بحاجة إلى فكر جديد، فكر شاب متطور، يوازي الحكومة الإلكترونية والحكومة الذكية، وليس فكراً ما زال لا يقبل المراسلة إلا بالفاكس في عصر الإيميل والإنترنت!

 نحن نحتاج إلى رئيس يعرف يفتح الإيميل ويتواصل مع الجمهور، ولا يزعل من انتقادات الإعلام ولا يمنعهم! نحن نحتاج إلى رئيس يعقد اجتماع العصف الذهني مع الأندية، ويتبنى الأفكار والمقترحات، ولا يزعل من النقد!

نعم، يمكن أن يكون النادي الأهلي أخطأ في بعض الإجراءات الإدارية، ولكن أخطاء اتحاد الكرة أكبر من الأهلي، وأخطاء الاتحاد الجوهرية، هي عقليات لا تقبل النقد والتطوير، وما زالت تعيش في عصر البرقية والفاكس!!!

نتمنى أن نرى دماء جديدة في الاتحاد تعصف بالاتحاد، نحن لا نتمنى أن يتغيّر رأس إلى رأس آخر، بنفس الفكر والعقلية، وإنما إلى رأس قادر أن يطوّر جسم الاتحاد وقوانينه وإجراءاته ولوائحه وسير عمله، حتى لا يظلم في المستقبل الأهلي أو العين أو الوصل أو أي نادٍ آخر، بسبب عقم القوانين أو بسبب فكر وعقلية القائمين عليه!

Email