التحكيم يقفز.. ومنتخباتنا تحبو!!

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسدل الستار تقريباً على نهاية المواجهات الأولى لكأس أمم آسيا في كرة القدم المقامة حاليا في استراليا، (وما نقصده هنا) من خلال متابعتنا لها لا من الجانب الفني، الذي لم يكن بالصورة المرضية المتوقعة وإنما للمستوى والأداء التحكيمي للأطقم العربية التي شاركت بها وتركت حضوراً متميزاً شرف من خلالها سمعة التحكيم العربي.

نعم هؤلاء السفراء (حكام الساحة والمساعدون لهم) أعطوا للعرب قبل انفسهم أهمية كبيرة، وثقلا وزخما في أكبر البطولات الآسيوية، وهنا لا بد من تقديم الشكر اليهم وقبلهم اتحاداتهم المحلية الذين سخروا لهم كافة الإمكانيات لإنجاح مهمتهم، ولكن نلومهم في نفس الوقت لأنهم اهملوا منتخباتهم!! ولكن بودنا أن نشير إلى انهم الآن باتوا هم المنتخبات الناجحة في البطولة بعد خروج منتخباتنا من التصفيات الأولى.. وهذا أهم الأشياء المفرحة لنا.

ونود في هذه المناسبة التحكيمية الإشادة ببرنامج الحكم بقناة الدوري والكاس القطرية (الذي يعتبر من أروع البرامج بالوطن العربي)، والذي يناقش ويعرض أهم محطات التحكيم في مباريات كأس أمم آسيا في استراليا، بل يقيم الحكام عبر منحهم الدرجات التقديرية بقيادة مقدم البرنامج الرائع بدر بلال، وضيوفه الخبراء المحللين المشهورين والمعروفين من الخليج، (الحقيقة أكثر ما يسعدنا هو حب المشاهدين لمتابع البرنامج وكثرة أسئلتهم المفيدة وهذا هو المطلوب).

صفارة النهاية

التحكيم العربي في كرة القدم يقفز ويصل للقمة (لأن جسمه سليم).. فيما تقدم منتخباتنا العربية يحبو ولم يصل لأهدافه المرجوة (لأن جسمه به مرض مزمن يحتاج لعلاج البتر العاجل بدلاً من المسكنات)!!

Email