لعبة الكبار..!!

ت + ت - الحجم الطبيعي

ظهرت صورة المنتخبات الخليجية باهتة إلى حدٍّ بعيد في كأس آسيا 2015..باستثناء منتخب الإمارات الذي غرد وحيداً حتى اللحظة بعد فوزه الرباعي العريض على منتخب قطر ( بطل كأس الخليج 22)..رغم أن منتخب الإمارات لم يواجه حتى الآن منتخباً من شرق القارة بعكس المنتخبات الخليجية الأخرى التي سقطت في الاختبار الأول للجولة الآسيوية..

فالمنتخب الكويتي خسر برباعية أمام أستراليا..ووقع المنتخب السعودي في فخ الصناعة الصينية..فيما استسلم منتخبنا للخسارة أمام كوريا الجنوبية وهو الذي كان يمني النفس بأن يقبض على نقطة التعادل التي كانت ليست ببعيدة..وسقوط البحرين أمام إيران في مشهد سقوط الكرة الخليجية في مستنقع آسيا..!!

وباستثناء كتيبة مهدي علي الذي قطع شوطاً مهماً نحو التأهل للدور الثاني..وضعت المنتخبات الخليجية الباقية نفسها في موقف صعب جداً..

فالمؤشرات تسير نحو خروج معظم المنتخبات الخليجية عطفاً على المستويات الفنية وكذلك المواجهات المقبلة في الجولة الثانية وربما نشهد قرارات نهائية في الجولة المقبلة..فالمنتخب الوطني العماني سيواجه أستراليا صاحب الأرض والجمهور والمرشح بقوة للفوز بالبطولة وبالتالي نحتاج إلى التعامل بواقعية المواجهة والمقارنة إذا كنا نبحث أن يكون لدينا موطئ قدم في أستراليا.

بينما يواجه المنتخب الكويتي الجريح بمشرط رباعي منتخب كوريا الجنوبية في مواجهة صعبة يحتاج فيها أن ينتفض بشكل حقيقي ومغاير عن المستوى والتحفظ الذي لعب به في المواجهة الافتتاحية.. وبالتالي يمكن أن تعلن الجولة الثانية للمجموعة الأولى الفرق التي ستغادر مبكراً..!!

ولا يختلف الوضع والمشهد المحزن للكرة الخليجية كثيراً في المجموعة الخليجية الإيرانية التي يمكن أن تفرز الفرق في الجولة المقبلة..فالمنتخب القطري سيواجه إيران في الفرصة الأخيرة للبقاء .

.فيما ستكون المواجهة الأسخن خليجية خليجية بين منتخبي الإمارات والبحرين والتي يمكن أن تقدم كشف تصفية نهائي للمنتخب البحريني رغم أنه ظهر بشخصية أفضل بكثير من شخصيته التي ظهر بها في كأس الخليج الأخيرة بالرياض..وبالتالي ستكون التصفية خليجية خليجية في هذه المجموعة ..!!

فيما يلعب منتخب السعودية أمام كوريا الشمالية في محاولة للعودة إلى واجهة المنافسة..وهو لقاء الجريحين الذي سيكون تحت ضغوطات نفسية كبيرة لأن الخسارة لأي من الفريقين سيكون الوداع المبكر للخاسر الجديد..والأخضر السعودي الذي يعيش مرحلة إعادة الثقة مازال تحت ضغوطات جماهيره وإعلامه الذي لا يرحم مطالب بأن يعود إلى طريق المنافسة وسط شد وجذب كبيرين..!!

وفي الوقت الذي انكشفت فيه أوراق المنتخبات الخليجية في الجولة الأولى أمام كرة شرق آسيا..ستكون المنتخبات العربية ( العراق والأردن وفلسطين) أمام نفس الاختبار..في مواجهة منتخب اليابان (حامل اللقب) والذي يعد أقوى المرشحين للحفاظ على اللقب..والخوف بأن تخرج المنتخبات العربية من لعبة الكبار..!!

Email