إقالة برجع الصدى..!!

ت + ت - الحجم الطبيعي

في الوقت الذي كان يتوقع فيه المراقبون ان يكون لوبيز كارلو مدرب منتخب السعودية هو أول ضحايا دورات كأس الخليج بعد ان مارس الاعلام السعودي ضغطا كبيرا عليه..فوجئت خليجي 22 ان يكون أول الضحايا تأتي من المنتخب البحريني بإقالة المدرب العراقي عدنان حمد بعد الخسارة الثلاثية التي تعرض لها الفريق أمام منتخب السعودية..!

ووضعت إقالة عدنان حمد من تدريب منتخب البحرين بعد مباراتين رسميتين فقط..تفسيرات وتأويلات كثيرة ومتعددة وكأن قرارات إقالة المدربين تعتمد كليا على النتائج..دون النظر للعمل الفني أو الأداء أو المدة الزمنية قصيرة كانت أم طويلة..!!

فلوبيز الذي يعتبر الكثيرون بأن إقالته كانت وشيكة بل كانت رأسه على المقصلة ويكاد يكون قد دخل مرحلة ( الإقالة الأكلينيكية ) إلا أن الفوز الذي حققه المنتخب السعودي على البحرين خفف الكثير من الضغط الذي كان يعيشه المدرب..بل تبعثرت الأسهم الاعلامية بعيدا وأصبح لوبيز يعيش لحظات هادئة..بعد أن كمم معظم أفواه الإعلاميين..!!

في المقابل تعرض المنتخب السعودي بنفس النتيجة الثلاثية من نفس المنتخب البحريني في خليجي 17 في عهد المدرب كالديرون ولكن لم يكن هناك ردة فعل سعودية في إقالة المدرب رغم ان المنتخب السعودي لم يذهب بعيدا..!

•شغب فكري..!!

يطرح غياب الجماهير السعودية عن منتخبها وابتعادها لمساندته علامات استفهام من الصعب الإجابة عليها في ظل تداخل وتشابك الخيوط..ولكن في الأحوال تتعدد الاسباب ومشهد الغياب واحد..!!

وفي الوقت الذي يعرف بأن الجمهور السعودي صاحب ذائقة كروية كبيرة على المستوى الخليجي والعربي والأسيوي..يغيب هذا الجمهور الكبير عن مدرجات البطولة وكأنه يحاول ان يوصل رسالة واضحة وجلية بعدم اقتناعه بمنتخبه وما قدمه من مستويات فنية يرى الجمهور بأن الفريق مازال بعيدا عن المستوى الحقيقي والمطلوب.

ولصمت أو غياب الجماهير السعودية عن مساندة منتخب بلاده دلالات أخرى كل يفسرها حسب ما يشتهي..ولكن أرى بأن هذا الموقف هو شغب فكري صامت من جماهير..وفي الصمت لحكمة..!!

مجموعة معقدة..!!

عقدت منتخبات المجموعة الثانية خيوط التأهل للدور الثاني بعد سلسلة التعادلات التي فرضت إيقاعها الكامل على المباريات باستثناء فوز وحيد للمنتخب الكويتي في الجولة الاولى..فأصبحت الفرصة مؤاتية لكل المنتخبات لبلوغ الدور الثاني..فالفائز في المباراة القادمة يتأهل ماعدا منتخب الكويت الذي يمتلك أفضلية الفرصتين الفوز والتعادل.

Email