دبابيس

صدمة الواقع

ت + ت - الحجم الطبيعي

* حتى هذه اللحظات وتداعيات نتيجة مباراة الأهلي والشباب حاضرة .. فالأهلاوية مصدومون من النتيجة وسوء الأداء، والجوارح غير مصدقين الذي حصل وأمام من؟ أمام البطل صاحب الصولات والجولات والمرشح الأقوى لبطولة هذا الموسم! ولكن كرة القدم لا تعترف بالأسماء وتعرف فقط الذي يخلص لها ويعطيها بإخلاص وجد واجتهاد، وأما الذي (يتكبر) عليها ويلعب بغرور واستهتار تكون نتيجته خسارة مريرة وعدم النوم!!

* نجم آخر في طريقه للأهلي وهو عيسى سانتو لاعب الوحدة بتعاقد مدته أربع سنوات. علما بأن (سالفة) سانتو كنا نسمع بها من الموسم الماضي، وكان حينها اللاعب يردد أن الوحدة بيته الثاني ولا استغناء عنه، ولكن أحياناً تكون الظروف أقوى من اللاعب، وخاصة إذا وصلت القيمة المادية إلى اكثر من 15 مليون درهم!!

* مدير نادي العين لكرة القدم الأخ ناصر الجنيبي، يؤكد أن فريقه حقق مهمة بعد فوزه على الوصل، وانأ اقول إن أهم أهدافك هو عبور الهلال السعودي في الاستحقاق الآسيوي لكي نستطيع ان نؤكد بأن أهدافك تحققت!

* مدرب انهزم فريقه في الجولتين السابقتين وألقى اللوم على اللاعبين الأجانب، علما بأنه هو الذي طالب إدارة ناديه بالتعاقد معهم!

* ايفان المدرب الصربي للعميد النصراوي، بصراحة أنا من أشد المعجبين بهذا المدرب الواقعي جدا إلى أبعد الحدود، ويعمل على الإمكانيات المتوفرة أمامه.. هذه النوعية التي نطالب بها في ملاعبنا ولكنهم معدودون جدا، ولكن لن نلوم أحدا ما دام اختيار المدربين يأتي من اشخاص لم يمارسوا لعبة كرة القدم أصلاً!!

* زينغا في مدرجات نادي الوصل في الجولة الأولى وفي مدرجات نادي النصر في الجولة الثانية، وأعتقد قريبا جدا سيكون متواجدا على دكة الاحتياط في أحد أندية الدولة!

* زيارة الحكم المونديالي علي بوجسيم للحكام أثناء تجمعهم الأسبوعي، تعتبر مصدر فخر واعتزاز وتشجيع للحكام على التطور وتقديم أداء افضل في الجولات المقبلة، وقد أشاد بو جسيم بأدائهم في الجولات الماضية ولكن لا اعرف عندما قرأت هذا الخبر جاء في بالي على الفور هدف احمد خليل في مرمى الشباب!!

* منتخبنا الوطني لكرة اليد يودع دورة الألعاب الآسيوية والمقامة حاليا في كوريا الجنوبية، بعد خسارته لمبارياته الثلاث على التوالي امام الصين وقطر وعمان، وبعد هذا الخروج (المؤسف) يصرح الدكتور عيسى النعيمي رئيس الاتحاد بأن هذه الدورة كانت مجرد (محطة) إعداد لبطولة العالم والتي ستقام بقطر.. تصريح لا يحتاج إلى تفسير أو تعقيب وخاصة جاء من رئيس الاتحاد!!

* بصراحة.. وبدون زعل، معلقونا الرياضيون موهوبون وما أكثرهم، ولكن يبقى صوت وتحليل ووصف شيخ المعلقين وعميدهم علي حميد على المباريات له طعم آخر ومذاق آخر.. ومهما طال الزمن أو قصر يبقى (الدهن بالعتاقي) يا بومحمد!

دبوس أخير

* القنوات هي الأولى بمشاهدينا.. كلام جميل ولكن تطبيقه صعب!!

Email