أفعال حمدان

 صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله ورعاه، في قصيدته الشعرية «اليمامة»، بمناسبة فوز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والذي سطر حروف فوز ونصر من نور في الساحة العالمية.

فكانت دقة وصف بوراشد، بأبيات شعرية امتدح فيها «فزاع» الفارس الهمام والفرس «اليمامة» التي امتطاها سموه، في بطولة العالم للقدرة التي أقيمت مؤخراً في إقليم «نورماندي» في فرنسا.

معلوم يا شيخي دايم هل البطولات لهم عوايد في تحقيق الفوز والبطولات والانتصارات لدولة الإمارات.

بوراشد فارس العرب عبر بأبيات شعرية في منتهى الروعة والجمال والإبداع تحكي قصة فوز «فزاع» عاشق الانتصارات، ببطولة العالم للقدرة وعلاقته بفرسه (اليمامة) التي تميزت بشجاعتها الفطرية وجودتها وعراقتها وهمتها وتفوقها على كل من كان في الميدان، ولا أحد يستطيع اللحاق بها أو حتى يشق غبارها، لقوة ثباتها وقدرتها الفائقة على تحطيم الأرقام في البطولات العالمية.

«عادتك مثلي إذا حان الرِّهانـي كل من راهن عليك إتجمِّلــه

وعادتكْ مثلي إذا إحمَر السّناني كنت إنته الحل له والمشكِله

واحتفالاً بهذه المناسبة وهذا الإنجاز العالمي الرائع الذي حققه ولي عهد دبي وفوزه العالمي للإمارات ببطولة العالم للقدرة، وتكريماً للفرس «اليمامة» التي تعملقت عالمياً وبرهنت على أصالتها، أعلن سموه، صاحب الأيادي البيضاء على الرياضات جميعها، وبالأخص الرياضات التراثية، عن مكرمة سخية.

حيث خصص سموه 60 سيارة «رينج روفر» لسباق للهجن العربية الأصيلة يحمل اسم «اليمامة»، ويقام في «الميدان الذكي» في «المرموم»، وذلك خلال المهرجان الختامي للهجن المزمع إقامته منتصف الشهر الجاري.

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي عاشق الأصايل، والعلاقة الخاصة بالهجن التي وصفها وعبر عنها بأبياته الشعرية:

يا مفكرين الهجــن اخليهـــــا وشلون اخليها وانا أغليها

أهيــم فيها من صغــر سنـــي واحبها واحب طاريهـــــا

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، المجتمع بكامله يعشق ما تعشقه ويحب ما تحبه، يواصل احتفالاته.. يشاركك أفراحك بانتصاراتك العالمية، وتحليقك أيها الفارس الهمام بجدارة واستحقاق في سماء الإنجازات على صهوة الفرس «اليمامة».. نردد جميعاً بيت الشعر في قصيدة «اليمامة» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم:

عاش حمدان وله إنزف التَّهاني ودام ع الأول يفوز بأوِّله.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات