ومضات

الأبيض نحو آفاق أوسع

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت الأخبار تتزايد في الأيام الماضية عن اقتراب توقيع عقد شراكة جديد بين اتحاد الكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة ألمانية عملاقة في صناعة الملابس واللوازم الرياضية، والتي ستتعهد بمقتضى التعاقد الجديد بتوفير زي جديد لمنتخب الإمارات، كما ستتكفل هذه الشركة بتوفير كل مستلزمات المراحل السنية لمنتخبات الكرة الإماراتية.

هذه الشراكة المرتقبة التي يتم التجهيز للإعلان عنها في الأيام المقبلة، تؤكد أن الإمارات أصبحت تمتلك منتوجاً كروياً يافعاً وقابلاً للترويج، وهذا لعمري يحسب للقائمين على شؤون كرة القدم في الدولة الذين بنوا لبنة هذا النجاح.

ومن خلال التعمق في هذا الموضوع نتأكد من قيمة السوق الإماراتية بالنسبة للشركات التجارية العالمية العملاقة فهذه الشركة الألمانية العالمية في صناعة المستلزمات الرياضية اتجهت نحو الأبيض الإماراتي لأنها تعرف مسبقاً من خلال دراساتها التي أجرتها أن اسمها سيقترن بنجاح ترويجي وتجاري مهم، فمنتخب الإمارات لكرة القدم هو المنتخب الفائز بلقب دورة الخليج السابقة، وهو كان ضمن التأهل لكاس أمم آسيا التي ستقام في أستراليا في بداية سنة 2015.

كما أنه سيدخل غمار هذه المسابقة المهمة وهو من المرشحين للذهاب بعيداً، نظراً لعدد اللاعبين الشبان المميزين الذين سيعول عليهم المدرب مهدي علي.

ولا يجب أن ننسى أن الشركة الجديدة التي سترعى منتخب الإمارات على صعيد اللباس الرياضي، تحاول بسط هيمنتها التجارية على أسواق المنطقة والقارة الآسيوية بشكل عام، ففي المحفل الكروي الأسترالي المقبل سنجد علامتها الشهيرة على قمصان منتخبات اليابان والصين، وهذا أمر مهم بالنسبة للتنافس التجاري الشهير والتاريخي بين هذه الشركة وبين نظيرتها الأميركية التي تهيمن على جانب كبير واستراتيجي في السوق الآسيوية، بما أنها تزود منتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وقطر بالمعدات والملابس الرياضية.

وتجدر الإشارة إلى أن صراع الهيمنة التجارية على الأسواق عاد بالنفع في السابق على منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية، حيث ساهمت الشركات العالمية الراعية في دعم العمل على صعيد الأكاديميات، ووفرت كل المستلزمات لمختلف المراحل السنية إلى أن تمكنت اليابان وكوريا الجنوبية من السيطرة على الكرة الآسيوية، وبفضل هذا النجاح حققت العلامات التجارية أرباحاً مهولة تقدر بالمليارات.

واليوم هذه الشركات الدولية لديها أقسام خاصة لدراسة أهمية الأسواق في العالم ومردوديتها، لذلك يمكن التأكيد أن الخطوة التي اتخذتها الشركة الألمانية الشهيرة لرعاية منتخب الإمارات لكرة القدم لم تأت من فراغ، بل كانت محل متابعة وتدقيق.

في الختام وجب التنبيه إلى أن المرحلة المقبلة تبدو في غاية الأهمية للاعبي الأبيض الإماراتي من أجل المزيد من الإبداع والإقناع، فنجاحهم مع المنتخب من شأنه أن يجعل الاهتمام يتزايد من الناحية الترويجية من قبل الشركات الكبرى.. وفي انتظار الإعلان الرسمي، نأمل أن تكون «الفانيلا» الجديدة رمزاً لمزيد من التألق والإنجازات والتتويجات.

Email