دبابيس

الرئيس المسجون

ت + ت - الحجم الطبيعي

نعم..أقصد أنه كان يوماً ما..رئيساً!

نعم..كان رئيساً لأفضل الأنديه الأوروبية على الإطلاق!

نعم..كان صاحب الفضل في وصول هذا النادي الأوروبي لمنصات التتويج!

نعم..كان المسؤول الاول والاخير بتحويل هذا النادي الى انجح الاندية على المستويين الرياضي والمالي!

ولكن..!!

هذا الرئيس تحول إلى سجين!

كل هذه المقدمة أقصد بها الرئيس السابق والسجين الحالي السيد اولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني والذى حكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة بسبب تهربه من تسديد الضرائب والتي قدرت بحوالي 27 مليون يورو.. فقط!

ولكن بعد الحكم عليه قرر هونيس عدم استئناف هذا الحكم وقضاء عقوبة السجن .. ويقول بأن هذا يتطابق مع تفهمه لتحمل مسؤولياته! وأكد بأن تهربه من دفع الضرائب أكبر خطأ ارتكبه فى حياته.

هذا الرئيس.. أقصد الذى كان رئيساً عمره 62 عاماً ويعتبر أهم شخصيات كرة القدم منذ 40 عاما كلاعب ورئيس ناد على حد سواء!

يشتهر هونيس بمزاجه العكر وعلاقته بوسائل الاعلام سيئة بل ويواجه كاميرات التلفزيون بوجه محمر من الغضب!

هل تعلمون بأن هذا الرئيس هو ( ابن جزار) من جنوب ألمانيا ومدير تنفيذي للنادي البافاري على مدى 30 عاما قبل أن يصبح رئيسا لمجلس الإشراف وأصبح يقود بيد معلم خبيرة أكثر الأندية الألمانية إحرازا للألقاب!

هذا الرئيس يعتبر الناجي الوحيد من حادث طائرة سياحية عام 1982!

عمل هونيس برقم أعمال قياسي بلغ 393 مليون يورو عام 2012 / 2013 واستطاع أن يضم النجم الفرنسي فرانك ريبيري للنادي البافاري عام 2007!

يحفل سجل هونيس الشخصي كلاعب بالعديد من الألقاب عندما دافع عن ألوان البايرن بين عام 1970 إلى 1979، وأحرز معه 3 ألقاب في الدوري المحلي ومثلها في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى إحرازه كأس العالم مع منتخب بلاده عام 74 وكأس أوروبا عام 72 قبل اعتزاله وهو في سن السابعة والعشرين بسبب الإصابة!

هذه ليست قصة خيالية أو حكاية من حكايات الف ليلة وليلة بل إنها قصة حقيقية بطلها أولي هونيس الذي كان بالامس رئيساً وأصبح اليوم متهماً وسجيناً !

يا عزيزي .. في النهاية لايصح إلا الصحيح .. وسلامتكم.

Email