دبابيس

وقفة عند كلمات مهدي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استوقفتني كلمات مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم، وأعجبتني كثيرا لأنها أتت من القلب للقلب وصادقة بمعنى الكلمة وبلا مجاملات، لأنها كلمات تأتي لمصلحة كرة القدم وكلمات تأتي لمصلحة منتخبنا والذي يمثل الدولة في المحافل الخارجية، ولأنها كلمات لا تعرف المجاملة فربما (تزعل) البعض وسأذكر بعضا من هذه الكلمات ومنها:

يقول مهدي علي بان دورينا لا يساعد الأندية على المنافسة في آسيا وجاء (بالدليل)على كلامه حيث اثبت بالأرقام الإحصائية وقال " المعدل الفعلي" للمباريات قد يصل الى 45دقيقة أما في المباريات الآسيوية فقد يصل الى 60 دقيقة. الى جانب ذلك يوجد لاعبون لا يلعبون مع أنديتهم وضرب مثالا بقوله:إن هناك لاعبين يلعبون 4 مباريات طوال الموسم وبعضهم يلعبون في غير مراكزهم.

يؤكد مدرب منتخبنا أن دورينا (يعاني) من العنف الزائد والإثارة المبالغ فيها في وسائل الإعلام والتي انعكست على اللاعبين والمستوى الفني في الملعب وحتى على الحكام، وما المشاكل التي حدثت مؤخرا من اعتداءات على المدربين والحكام إلا دليل على هذا الشحن الإعلامي.

يضيف مهدي بأن (رتم) الدوري ضعيف ولا بد من تحسين الوضع حتى نستطيع المنافسة في المسابقات الخارجية.

يتطلب منا أن نعيد الحسابات وان يكون الاهتمام بالدوري بشكل اكبر وافضل حتى نصل إلى أعلى المستويات.

تمنى مهدي تقلص عدد المحترفين الأجانب في دورينا الى 2 أو 3 كحد أقصى لإعطاء فرصة لأكبر عدد من اللاعبين المواطنين للمشاركة.

أكد بوخالد أن ظاهرة تغيير المدربين تنعكس سلبا على الأندية من الناحية المالية وفي الوقت نفسه على المردود الفني.

انتهت كلمات مهدي ..وجاءت على الوتر الحساس ونتمنى أن يستفيد منها المسؤولون عن رياضة كرة القدم.

 

Email