ومضات

الرجاء غلق النافورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 يعتبر روجيه فيدرر من أفضل لاعبي التنس على مر التاريخ، فالسويسري تمكن من الفوز بكل الألقاب الكبرى «غراند سلام»، وحصد إلى حد الآن ما يقارب من 80 مليون دولار كجوائز مالية خلال السنوات التي قضاها محترفاً في رياضة التنس. كل هذه النجاحات والألقاب والأموال لم تثن روجيه عن طلب المزيد والمزيد لن يأتي مصادفة أو هدية. قطعاً لا. فعالم الاحتراف في مختلف الرياضة بحر نتعلم منه كل يوم دروساً جديدة.. عاشق دبي روجيه فيدرر اشترط على المنظمين في بطولة السوق الحرة بدبي شيئاً وحيداً لحظة وصوله، ربما البعض منكم يذهب ظنه إلى أموال إضافية من أجل المشاركة أو فندق له ولحاشيته.

لا هذا ولا ذاك، فيدرر اشترط غلق النافورة المحاذية للملعب الرئيسي لنادى الطيران لأن خرير المياه أدى إلى فقدانه التركيز في بعض الأحيان خلال الأدوار الأولى للبطولة..

نعم، هذا كان طلب الأسطورة فيدرر، لا لشيء فقط من أجل التركيز الجيد ومواصلة الفوز وجني البطولات..

وهذا إن دل على شيء فهو يدل على أن صناعة الأبطال لا تقتصر فقط على الإمكانيات المادية وضخ الأموال، كلها مقومات ويبقى المهم توافر الرغبة الشخصية لدى الرياضي لكي يصل إلى أعلى المراتب.

روجيه فيدرر دأب في السنوات الأخيرة على الإقامة في شقته الفاخرة بدبي مارينا، حيث يوجد لعدة أشهر في السنة من أجل التحضير الجيد لبطولة أستراليا المفتوحة وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة. وحتى أثناء بطولة دبي قرر الوجود الدائم في بيته وعدم السكن في فندق برج العرب الذي توفره اللجنة المنظمة لمشاهير البطولة، المهم لديه خلق بيئة عائلية ملائمة للنجاحات بصحبة زوجته وطفليه التوأم.

في النهاية نقول إن روجيه فيدرر سواء أغلقت النافورة أم واصلت خرير مياهها سيبقى رمزاً ومثالاً للأجيال القادمة.

 

Email