بايرن ويكيليكس

ت + ت - الحجم الطبيعي

وكأن التاريخ يعيد نفسه، بايرن ميونيخ الألماني استطاع أن يتغلب مرة أخرى على أرسنال في ذهاب دور الستة عشر لرابطة الأبطال الأوروبية بالنتيجة نفسها التي مكنت بطل ألمانيا من أخذ الأسبقية الموسم الماضي على المنافس الإنجليزي نفسه.

ومن الصدف أيضاً أن أحد صناع الفوز الرائع ليلة الأربعاء هو اللاعب طوني كروس، وهذا الأخير كان قد افتتح التسجيل أيضاً في النسخة الماضية لرابطة الأبطال في لندن بالذات.

نحن لن نعود إلى تفاصيل المباراة التي جمعت بين قطبي الكرة الألمانية والإنجليزية، فأحباء الفريقين تابعوا بشغف واهتمام ما جرى في استاد الإمارات بلندن، لكن سنتوقف عند بعض النقاط التي بدأت تثير الريبة في الفريق الألماني القوي بايرن ميونيخ، والأمر لا يدعو جمهور العملاق البافاري إلى أن يفزعوا.

لأن حالة الفريق الأول رائعة ومطمئنة إلى أبعد الحدود، لكن هناك أموراً خفية تؤكد قوة هذا النادي إدارياً وإعلامياً وفنياً، وفي الآن نفسه تشير إلى أن الأجواء مكهربة بعض الشيء بين المدرب غوارديولا وبعض اللاعبين.

لو نعد أشهراً قليلة إلى الوراء، وبالتحديد في أواخر نوفمبر 2013، وعقب الانتصار الباهر لبايرن على دورتموند في عقر داره، صرح الرئيس التنفيذي لبايرن كارل هانز رومينيغه بأن هناك رؤوساً ستطير!

تصريح ناري رغم الفوز الساحق بالثلاثة على الغريم في الدوري الألماني، والسبب تسريبات حصلت من طرف بعض اللاعبين بشأن خطة المدرب غوارديولا في تلك المباراة أمام دورتموند، حتى إن هذا الأخير وصف الأمر بأنها خيانة عظمى.

على كل تم احتواء الموضوع، وواصل البايرن أفراحه ومسراته واحتفالاته بكأس العالم للأندية، وتحطيمه للأرقام القياسية في البوندسليغا، وكأن شيئاً لم يحدث.

لكن، على ما يبدو، أصابع الاهتمام بدأت تتوجه نحو لاعبين بارزين، وهو ما أشارت إليه الصحافة في ألمانيا بتحفظ شديد، والمعنيّان بالموضوع هما اثنان من أفضل اللاعبين في الفريق والعالم، ويتم دفعهما نحو الخروج بتعلة عدم الاتفاق على تجديد العقد، وهو ما يتطابق مع حالة اللاعب الدولي الألماني طوني كروس، أو بالتوقيع مع مهاجم جديد سيلتحق بالفريق الموسم المقبل، وهو لفاندوفسكي، ومن ثم إن مأمورية الهداف الكرواتي ماندزوكيتش صعبة لكي يبقى أساسياً.

زيادة على ذلك، ومما زاد أكثر في التأويلات، أن أخباراً مؤكدة واردة من داخل حجرات ملابس البايرن تفيد بأن كروس وماندزوكيتش امتنعا في الأسابيع الأخيرة عن مصافحة المدرب الإسباني.

تشويق وإثارة وتسريبات ومعلومات دقيقة، وكأنها مهمة استخباراتية، على كلٍّ البايرن مازال يبدع محلياً وأوروبياً، لكن الفترة المقبلة ستعرف الكثير من التقلبات التي لن تؤثر في النتائج، لأن البافاري عتيد بزاده البشري، لكن على صعيد الأسماء المغادرة الأمر سيختلف بنسبة كبيرة، لن نشاهد الثنائي كروس وماندزوكيتش من جديد في التشكيلة خلال الموسم المقبل، من جراء ويكيليكس على الطريقة البافارية.

Email